موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


البرلمان يجدد تأكيده على أمن وسلامة الملاحة عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34844 - الراعي يتلقى برقية شكر من إسماعيل هنية - قتلى وجرحى بانفجار مخزن أسلحة في عبيدة بمأرب - النائب الأول لرئيس المؤتمر يرأس اجتماعاً للهيئة البرلمانية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دعا المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت الساحل إلى الاستعداد لإحياء العيد الوطني الثاني والعشرين لقيام الجمهورية اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 1990م والتي تصادف يوم الثلاثاء المقبل .<br />
وأعلن فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت عن إنشاء لجنة تواصل تكون مهمتها التواصل مع الأحزاب والهيئات ومنظمات المجتمع المدني والشباب والمرأة لإشاعة ونشر ثقافة الحوار .

الثلاثاء, 15-مايو-2012
الميثاق نت- فائز سالم بن عمرو: -
دعا المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت الساحل إلى الاستعداد لإحياء العيد الوطني الثاني والعشرين لقيام الجمهورية اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 1990م والتي تصادف يوم الثلاثاء المقبل .
وأعلن فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت عن إنشاء لجنة تواصل تكون مهمتها التواصل مع الأحزاب والهيئات ومنظمات المجتمع المدني والشباب والمرأة لإشاعة ونشر ثقافة الحوار .
ودعا الاجتماع في بيان صادر عن اجتماعه الاعتيادي الذي رأسه الأستاذ عوض عبد الله حاتم – وكيل محافظة حضرموت ، رئيس المؤتمر الشعبي العام الجميع من أحزاب وهيئات ومنظمات مجتمع مدني وكافة شرائح المجتمع العمل على نشر وإشاعة ثقافة الحوار والابتعاد عن ثقافة الإقصاء والشمولية والعنف .
كما دعا المؤتمر الشعبي العام بحضرموت الساحل كافة القوى والأحزاب والهيئات للمشاركة الفاعلة في الحوار الوطني القادم ، وان يكون الحوار شاملا لا يستثني أحدا ، وان يكون أفقيا وراسيا ويشمل المحافظات والمديريات .
وحيا المؤتمر الشعبي العام بحضرموت الساحل جهود السلطة المحلية وجهود المحافظ في التواصل مع كافة أبناء وشرائح حضرموت من أحزاب وهيئات ومنظمات مجتمع مدني ،وشدد على ضرورة حل مشكلة الكهرباء ورفع المعاناة على الناس ، معلناً تأييده بيان المجلس المحلي الداعي لحل سريع وحاسم لمشكلة الكهرباء .
وطالب بإعطاء التنمية في المحافظة أهمية حيث بلغت نسبة التنمية في عام 2011م نسبة 5% على الرغم من ان المحافظة ظلت مستقرة وأمنه إلا ان عجلة التنمية ظلت واقفة ، وهي تمشي بالوتيرة نفسها هذا العام .
كما طالب مؤتمر حضرموت باستكمال إجراءات الأعمار وإعطاء أبناء المحافظة حقوقهم في التعويضات من كارثة السيول والأمطار والتي تدخل عامها الخامس دون ان ينالوا التعويضات المستحقة والمرصودة باسهم .

ودعا البيان الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام بأهمية الإسراع بوضع الترتيبات للمؤتمر العام الثامن ، لكي يستطيع المؤتمر الشعبي العام أن يواكب المتغيرات والمستجدات على الساحة العربية والمحلية .
وكان الاجتماع الاعتيادي لقيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت الساحل الذي رأسه الأستاذ عوض عبد الله حاتم – وكيل محافظة حضرموت ، رئيس المؤتمر الشعبي العام والذي بدأ بتقديم بالتعازي الحارة لأسرة المرحوم وكافة أبناء حضرموت بوفاة المغفور له بإذن الله المحافظ السابق لحضرموت : محمود عبدالله عراسي .
ثم استعرض رئيس المؤتمر الأوضاع الداخلية التي تمر بها اليمن ومحافظة حضرموت وتعرض للنشاط التنظيمي للمؤتمر وفروعه
حضر اللقاء الأستاذ / محمد احمد بامقداد العكبري ـ نائب رئيس الفرع ، د عبد الله علي الخلاقي ـ رئيس الدائرة السياسية ، د العبد ربيع باموسى ـ رئيس الدائرة الإعلامية ، الأستاذة / أسوان سالم بن حويل ـ رئيسة دائرة المرأة ، الأستاذ / عبد السلام عبد الله باعبود ـ رئيس دائرة الشباب ، الأستاذة صفية باذياب ـ نائبة رئيسة دائرة المرأة ، الأستاذة / ناجدة عبد الله بو طلعه ـ عضو الرقابة والتفتيش .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)