موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


البرلمان يجدد تأكيده على أمن وسلامة الملاحة عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34844 - الراعي يتلقى برقية شكر من إسماعيل هنية - قتلى وجرحى بانفجار مخزن أسلحة في عبيدة بمأرب - النائب الأول لرئيس المؤتمر يرأس اجتماعاً للهيئة البرلمانية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مسلح قبلي من اللجان الشعبية في لودر بأبين/ الميثاق نت

الجمعة, 18-مايو-2012
الميثاق نت - أبين -
فيما بدأ أهالي مدينة زنجبار النزوح منها استجابة لمطالب الجيش، والذي يتقدم بقوة نحو المدينة ، دخلت القبائل بقوة خط المواجهات في مشاركة شعبية لتضييق الخناق على بقايا عناصر القاعدة المختبئة داخل مدينة زنجبار منذ السيطرة عليها أواخر مايو من العام الماضي. فيما اكدت مصادر عسكرية ومحلية لـ"الميثاق نت"، ان تضيق الخناق الذي فرضته وحدات الجيش اليمني بتضييق الخناق على عناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب والجماعات المسلحة التابعة له، بدأت الفرار والخروج من مدينتي شقرة وجعار بمحافظة ابين اللاتي تزحف عليهن وحدات الجيش لتحريرها وتطهيرها من مسلحي القاعدة.

وفي اطار الحملة العسكرية التي يشنها الجيش اليمني منذ اسبوع، حقق، امس الخميس، تقدماً كبيرا في معركته ضد عناصر القاعدة بمحافظة ابين الجنوبية اذ أعلن تطهير منطقة لودر، فيما تؤكد مصادر عسكرية ان الحملة التي اطلقتها الحكومة قبل ستة ايام ستتركز على طرد المقاتلين المتطرفين من عاصمة المحافظة زنجبار ومدينتي جعار وشقرة المجاورتين.

وفيما أكدت مصادر محلية وشهود عيان في مدينة شقرة لـ"الميثاق نت" ان مسلحي القاعدة انسحبوا أمس الجمعة، من مدينة شقرة الساحلية بمحافظة ابين الى مقر اقامة زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، ناصر الوحيشي ونائبه الشهري وقيادة امراء التنظيم في امارة عزان بمحافظة شبوة المجاورة، قالت مصادر محلية لـ"الميثاق نت" ان مسلحين قبليين زحفوا من الاتجاه الشمالي على منطقة "باتيس" التابعة لمحافظة ابين، حيث دارت معركة فجر اليوم مع عناصر القاعدة عند منطقة "النقطة" بجانب منزل وكيل أبين، أحمد غالب الرهوي على الأطراف الشمالية لـ"باتيس".

وأضافت المصادر ان المعركة- التي شاركت فيها مجاميع قبلية من يافع وآل فضل وآل فقيه- أسفرت عن مقتل 3 من عناصر القاعدة وإصابة رابع يعتقد أن أحد القتلى يدعى/ أحمد عبدالنبي وإحراق طقم وحميضة للقاعدة ومصادرة أسلحة متوسطة وخفيفة للقاعدة.

وأشارت مصادر محلية لـ(الميثاق نت) إلى أن مدينة "باتيس" أصبحت شبه خالية من العناصر الإرهابية.

واكدت أنباء واردة من الجبهة الغربية لمدينة جعار إلى أن الوحدات العسكرية المرابطة هناك من اللواء 201 ميكا مشاه، و135 مشاة تجاوزت جبل حبيش ومصنع 7 أكتوبر باتجاه الوادي ومنطقة "ساكن وعيس" وذلك في الطريق إلى زنجبار.

وتشهد مدينة "لودر" مظاهر احتفالية بطرد عناصر القاعدة ودخول قوات الجيش واللجان الشعبية، واكدت مصادر محلية في لودر أن الجبال المحيطة بـ"لودر" أشعلت مساء أمس بالإطارات في حين تستقبل اللجان الشعبية بالمدينة الوفود القبلية المباركة .

الى ذلك، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية ان أجهزتها الأمنية المتواجدة في نقطة العلم الواقعة ما بين محافظتي عدن وأبين، ضبطت، مشبوهين أحدهما أردني الجنسية والآخر يمني أثناء محاولتهما الدخول إلى مديرية شقرة بأبين للاشتباه بصلتهما بما يسمى بأنصار الشريعة وتم التحفظ عليهما لدى البحث الجنائي بمحافظة عدن، كما قالت انها ضبط شخص ثالث بمحافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، مشتبها على خلفية قيامه بتسليم أشرطة كاسيت للشيخ إبراهيم الدبيس والذي يبيح ويحرض على قتل الجنود كونهم ينفذون تعليمات وأوامر قيادتهم التي تنفذ أوامر الصليبيين لخدمات قسم شرطة باعبود بالمكلا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)