موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اتهام اثنين من مرافقي باسندوة- الميثاق نت

الإثنين, 28-مايو-2012
الميثاق نت -
أحالت النيابة العامة في اليمن قضية مقتل حارس معهد اكسيد برصاص مرافق لرئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوه الى المحكمة , وقال مصدر في النيابة ان قرار الاتهام تضمن اتهاما لاثنين من حراس رئيس حكومة الوفاق والذين كانوا برفقة ابنته أثناء حضورها معهد أكسيد بصحبتهم.

ونقل موقع (براقش نت )المستقل عن مصدر في النيابة العامة، قوله: ان النيابة العامة اتهمت اثنين من حراس باسندوة بالمشاركة في جريمة قتل حارس معهد اكسيد " بابل السنباني ".

واضاف المصدر: ان الحارس الشخصي لباسندوة " عبدالملك الآنسي" أطلق النار, في حين كان مرافقا آخر يطلق النار من على متن سيارة رئيس الوزراء.

وكانت مصادر طلابية في المعهد اتهمت ابنة رئيس حكومة الوفاق باثارة الشجار مع أفراد حراسة المعهد وتوعدتهم بالمحاسبة , وبعدها تدخل المرافقين لمساندة ابنة باسندوة قبل ان يقوم المرافق الانسي بإطلاق الرصاص على بوابة المعهد ومقتل الحارس " بابل السنباني" .

وحسب المصادر فان السيارة التي كان يستقلها المرافقين : صالون مدرع، و حذر مصدر قانوني من محاولة تمييع القضية وطالب باحالة ابنة باسندوة الى المحكمة كونها عنصر اساسي في الجريمة , وهي متهمة بالتسبب بجريمة القتل .

ويأتي نبأ احالة القضية الى المحكمة في وقت تدهورت خلاله الحالة الصحية لوالد حارس معهد أكسيد للغات الشهيد " بابل السنباني " والذي كان قتل في (12 مايو) الجاري حينما فتح المرافق الشخصي لرئيس حكومة الوفاق الوطني الأستاذ محمد سالم باسندوة النار عليه اثر خلاف نشب بينهما .



وقال مصدر مقرب من أسرة السنباني إن "جابر عبدالله السنباني " تعرض لصدمة شديدة عند تلقيه نبأ مقتل نجله "بابل" على يد مرافقي باسندوة , وأن الحالة الصحية له تدهورت بشده خلال الأيام الماضية وأنه يرقد حاليا في مستشفى الكويت بالعاصمة اليمنية "صنعاء" .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)