موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 28-مايو-2012
الميثاق نت -
كشفت وزارة الداخلية اليمنية اليوم الاثنين هوية منفذ الاعتداء التخريبي الذي طال أمس الأحد خطوط نقل الكهرباء الغازية بمحافظة مأرب وتسبب بخروجها عن الخدمة وانقطاع التيار الكهربائي عن العاصمة صنعاء ومعظم محافظات اليمن.

وقالت وزارة الداخلية عبر موقعا على الانترنت إن المتهم هو(حمد علي ربيع الله الخطاب) حيث قام بالاعتداء على خطوط نقل كهرباء المحطة الغازية أمس بمنطقة مدغل مديرية الجدعان،مكذبة بذلك ما نشرته قناة سهيل التابعة للقيادي في حزب الإصلاح(الإخوان المسلمين في اليمن) حميد الأحمر وزعمها بوقوف قيادي مؤتمري وراء الاعتداء ،ومؤكدة صحة ما نشره المؤتمرنت على لسان رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية رغوان بمحافظة مأرب من تكذيب لقناة سهيل.

وذكرت بأن المتهم (الخطاب)هو من أهالي مديرية مجزر وقد قام برمي خبطة حديدية على أسلاك كهرباء الدائرة الأولى مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أمانة العاصمة وبعض والمحافظات الأخرى وخروج محطة الكهرباء الغازية بمأرب عن الخدمة.

إلى ذلك أفاد مصدر محلي بمديرية مدغل بمحافظة مأرب عن قيام عناصر من اللقاء المشترك ظهر اليوم الاثنين الموافق 28-5-2012م بقطع وتخريب خطوط نقل الكهرباء بمنطقة الجدعان.

وحسب المصدر فان تلك العناصر أقدمت على تخريب خطوط نقل الكهرباء للمطالبة بالإفراج عن أحد أبنائهم المحتجز لدى الأجهزة الأمنية بالمحافظة على خلفية قيامه منتصف الشهر الجاري برمي خبطة حديدية على خطوط الكهرباء الغازية وإصابته بحروق بليغة نقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات بعاصمة المحافظة.

الجدير بالإشارة أن الأجهزة الأمنية في مأرب كانت ضبطت في وقت سابق 3 متهمين بالاعتداء على خطوط المحطة الكهربائية وتجري الاستعدادات لنقلهم إلى القضاء بالتنسيق مع وزارة الكهرباء.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)