موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 29-مايو-2012
الميثاق نت -
أكد السفير الأميركي في اليمن جيرالد فايرستاين أن الولايات المتحدة مقتنعة بالتقدم الحاصل في تنفيذ المبادرة الخليجية ، مضيفاً : إننا الآن نتعاطى مع القضايا الأكثر تعقيداً والمتمثلة في الحوار ، الهيكلة ، الإصلاحات الدستورية ، الانتخابات القادمة.

وعبَّر السفير عن سعادته لتشكيل الرئيس عبد ربه منصور هادي لجنة التواصل، مشيرا إلى أنها تمثل إشارة جيدة للمضي في مرحلة الوفاق والحوار .

وحول علاقة الولايات المتحدة بالمؤتمر الشعبي العام قال السفير: "إن المبادئ التي قام عليها المؤتمر الشعبي العام هي ذات المبادئ التي نعتقد أنها الأفضل لليمن وهي تؤمن بالدولة المدنية الحديثة".

وحول إعادة الهيكلة للقوات المسلحة ، أوضح السفير الأمريكي: أن هناك خبراء يجتمعون مع وزير الدفاع لعمل برنامج خاص بإعادة الهيكلة وفق معايير علمية ، مشيرا إلى أن الإشكالية ليست في القوات المسلحة بل في المجاميع القبلية "المسلحة" الموجودة في العاصمة وهذا الأمر سنستمر في العمل على حله في أسرع وقت.

وأضاف السفير الأمريكي : إن اجتماع أصدقاء اليمن في المملكة العربية السعودية كان ناجحاً من الناحية السياسية وذلك بفضل ارتفاع عدد الدول المشاركة في المؤتمر ، وقال جيرالد في تصريح خاص لصحيفة "اليمن اليوم" إنه من المتوقع أن يعقد أصدقاء اليمن اجتماعاً آخر في يونيو المقبل لبحث إمكانية تأسيس برنامج خاص بالمانحين الداعمين لليمن.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)