موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - كشف الناطق باسم المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي عبده محمد الجندي عن حقائق تؤكد تدخل جهات نافذة في أداء حكومة الوفاق وعملها من بينها رسالة بعثها حميد الأحمر القيادي في حزب الإصلاح(الإخوان المسلمين في اليمن) إلى اللواء المنشق على محسن الأحمر يشعره فيها بأنه اتخذ عدد من القرارات المتعلقة بمهام حكومة الوفاق من خلال توجيهاته لرئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة.وقال الجندي- في مؤتمر صحفي عقدة اليوم بصنعاء- إن رسالة حميد الأحمر للواء المنشق

الأربعاء, 30-مايو-2012
الميثاق/ماجد عبدالحميد -
كشف الناطق باسم المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي عبده محمد الجندي عن حقائق تؤكد تدخل جهات نافذة في أداء حكومة الوفاق وعملها من بينها رسالة بعثها حميد الأحمر القيادي في حزب الإصلاح(الإخوان المسلمين في اليمن) إلى اللواء المنشق على محسن الأحمر يشعره فيها بأنه اتخذ عدد من القرارات المتعلقة بمهام حكومة الوفاق من خلال توجيهاته لرئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة.

وقال الجندي- في مؤتمر صحفي عقدة اليوم بصنعاء- إن رسالة حميد الأحمر للواء المنشق تطرقت إلى التدخل المباشر في اختصاصات حكومة الوفاق الوطني منها : توجيهات حميد الأحمر لرئيس الوزراء محمد باسندوة بصرف مبلغ رسمي شهريا لمواجهة مرتبات جنود حماية الحرم الجامعي حتى يتم تثبيتهم رسميا، وتحويل مرتبات الجنود المنظمين إلى الفرقة من وحدات أخرى إلى حساب الفرقة الأولى مدرع حتى يتم الانتهاء من تجميعهم في لواء مستقل، وتحميل الحكومة وتقسيط المبلغ الذي اقترضتموه لمواجهه الاحتياجات التي واجهتكم طيلة الثورة.

وأكد الجندي أن رسالة حميد الأحمر للواء المنشق تضمنت أيضا التأكيد على تسلم حميد الأحمر خلال النصف الأول من شهر مايو 2012م أسماء من يريد الأخير تعينهم على مستوى نائب وزير ووكيل ومستشار وعدد من السفراء بحسب تبعية شركاء المشترك.

وأضاف الجندي:" جاء في مضمون رسالة حميد الأحمر للواء المشنق بأنه يطلعه بأن الأمانة العامة للجنة التحضيرية وفي اجتماعها الدوري المنعقد بتأريخ 29/ 4/2012م قد وقفت بكل تقدير وإجلال أمام مواقفكم الوطني التي عبرتم فيها عن صدقكم ووفائكم لبناء الدولة اليمنية الحديثة ووقوفكم إلى جانب الثوار وحماية الثورة طيلة عام حتى تحقق الهدف الرئيسي الذي خرج الشباب وضحوا بأرواحهم ودمائهم من أجلة وتحملكم لكل أنواع التهديدات المختلفة التي قابلتموها بحنكة وحكمة.

وتابعت الوثيقة: " نحن نعلم إنكم تحملتم كذلك الضغوطات المالية التي واجهتكم لتغطية نفقات الجنود المنظمين للفرقة من وحدات أخرى.

وقال إن مثل هذه الوثائق التي نتفاجأ بها أسبوعيا تدل وتؤكد على ان قرار حكومة الوفاق الوطني ليس بيدها بل بيد نافذين من المشايخ والقادة العسكريين المحسوبين على أحزاب اللقاء المشترك.

وتحدث الجندي عن جملة من إخفاقات حكومة الوفاق الوطني، وقال:"إن الشعب اليمني لا يأكل كلاما والكلام كثر وطال والناس في اليمن يشعرون اليوم بالجوع".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)