موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - طالب التحالف المدني للسلام وحماية الحقوق والحريات بمحاكمةرجل الأعمال والقيادي في التجمع اليمني للإصلاح حميد عبد الله بن حسين الأحمر, لتصريحاته الأخيرة التي أطلقها  حيث وصف في مقابلة صحفية مع صحيفة ( النيويورك تايمز ) النساء اليمنيات في الساحة (بأنهن كن يردن تحويل ساحة الإعتصامات إلى مرقص ديسكو

الخميس, 31-مايو-2012
الميثاق نت -
طالب التحالف المدني للسلام وحماية الحقوق والحريات بمحاكمةرجل الأعمال والقيادي في التجمع اليمني للإصلاح حميد عبد الله بن حسين الأحمر, لتصريحاته الأخيرة التي أطلقها حيث وصف في مقابلة صحفية مع صحيفة ( النيويورك تايمز ) النساء اليمنيات في الساحة (بأنهن كن يردن تحويل ساحة الإعتصامات إلى مرقص ديسكو, كما أنهن كن يردن السير يداً بيد مع عشاقهن في المظاهرات ) حسب تعبيره.

وأدان بيان التحالف المدني للسلام هذه التصريحات وكل السلوكيات الإخوانية التي سبقت بأنها إساءة كبيرة لنساء وشباب اليمن وإساءة لقيم الحرية والسلام والدولة المدنية, تستوجب تقديم مرتكبيها وكل من يقوم بها إلى وجه العدالة إنتصاراً لكل القيم.

ودعا التحالف المدني للسلام في بيان له حول التصريحات الأخيرة للقيادي الإخواني ورجل الأعمال ( حميد الأحمر ) – تلقى الميثاق نت نسخة منه- كل القوى الحية وشرائح المجتمع ونخبه ومثقفيه ومنظماته المدنية إلى إدانة التصريحات والإساءة البالغة بحق نساء اليمن وخلق رأي في أوساط المجتمع رافض لهذه الممارسات وكذا العمل على محاكمة كل من يعمل على مصادرة الحريات وتزييف الواقع وإقصاء الآخر وتكميم الأفواه.

نص البيان :
تلقى التحالف المدني للسلام وحماية الحقوق والحريات التصريحات الأخيرة التي أطلقها رجل الأعمال والقيادي في التجمع اليمني للإصلاح حميد بن عبد الله بن حسين الأحمر بحق الناشطات والمعتصمات في مخيمات شارع جامعة صنعاء وغيرها , لصحيفة نيويورك تايمز الأسبوع الفائت والتي تطاول من خلالها على الناشطات والمعتصمات عموماً , حيث وصفهن خلالها بأنهن كن يردن أن يحولن ( ساحة شارع جامعة صنعاء ) إلى " مرقص ديسكو " والسير مع عشاقن – كما قال – يداً بيد في المظاهرات , وهذا ليس صوباً .

إن التحالف المدني للسلام وفي الوقت الذي يدين فيه هذه التصريحات الصادرة من حميد الأحمر والإساءات بحق فتيات ونساء يمنيات فهو يدعو كل شرائح المجتمع ونخبه ومنظماته المدنية والحقوقية والإنسانية إلى الإدانة الواسعة وخلق رأي مدني حقوقي , ديمقراطي , إنساني يرفض هذه السلوكيات والثقافة الإقصائية الجاهلية التي تصادر حق المرأة في الحياة وممارسة العمل السياسي والوظيفة والشراكة في البناء والتنمية وصنع السلام والدفع بالمجتمع نحو المزيد من الوعي والحرية والديمقراطية.

كما يعتبر التحالف المدني للسلام وحماية الحقوق والحريات تصريحات كهذه صادرة من رجل أعمال وقيادي بارز في حزب الإخوان المسلمين في اليمن كثيراً ما نادى باسم التأسيس للدولة المدنية وتوسيع آفاق الحريات بأنها كانت مجرد شعارات فارغة من القيمة والمعنى والمصداقية الغرض منها هو التحريض والبحث عن مكاسب سياسية وتصفية حسابات شخصية لا صلة لها بالمدنية والعدالة والواقع .

كما ويعتبر التحالف المدني للسلام التصريحات الأخيرة لحميد الأحمر وما سبقها من سلوكيات وممارسات بحق الناشطين والناشطات في الساحات بأنها إساءة كبيرة تستوجب تقديم أصحابها للمحاكمة ورد الإعتبار لشباب اليمن وشاباتها الذين يتعرضون اليوم لأفضع الإساءات والتشويه والإقصاء والطعن في أخلاقهم وأعراضهم وكرامتهم .

ويجدد التحالف المدني للسلام دعوته لكل الأحزاب والنخب والمنظمات المدنية والإعلاميين والمثقفين إلى الوقوف في صف نساء اليمن وشبابها ودعمهم كي يرد الاعتبار لهم جراء هذه الإساءات التي طالتهم , وكذا وضع حد لها .. إنتصاراً لقيم الحرية والديمقراطية والمدنية والسلام وروح القانون والعدالة الإجتماعية .

صادر عن التحالف المدني للسلام وحماية الحقوق والحريات
صنعاء 30 / مايو / 2012م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)