موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\Mansour\Desktop\القربي - الميثاق نت

الخميس, 31-مايو-2012
الميثاق نت -
أكد وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي ان اليمن حققت بإرادة الشعب وتصميم الشباب وحكمة القيادات السياسية انتقالاً للسلطة بطريقة دستورية وديمقراطية وأن اليمن بدأت مسيرة تحقيق طموحات الشعب في بناء اليمن الجديد وفقاً لإرادة الشعب اليمني بكل اطيافة السياسية والاجتماعية.

جاء ذلك في كلمة اليمن التي ألقاها اليوم في افتتاح منتدى التعاون العربي الصيني الذي تستضيفه تونس حاليا والذي دعا فيه القربي الى ضرورة تطوير أسلوب العمل وخلق آليات فاعله لتأسيس علاقة إستراتيجية بين العالم العربي والصين بجوانبها السياسية والاقتصادية والأمنية.

وأكد ضرورة صياغة رؤية مستقبلية طويلة المدى لرفع وتيرة الشراكة فيما بين الدول العربية والصين ووضع أسس توحد النظرة نحو الأمن القومي للجانبين في أبعاده المختلفة والتي تزداد تماسكاً مع الأحداث الدولية ولا تتأثر بالضغوطات .

ولفت الوزير القربي الى ضرورة فتح كافة القنوات لتعاون واسع وفاعل وان تفتح الابواب امام الاستثمارات من الجانبين وبما يعود بمردوداته على الشعب العربي والصيني وان تكون التجربة الصينية نموذجاً يستفيد منه العالم العربي لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية وتوظيف التكنولوجيا بما يعود بالفائدة على ا لجميع.

وأشار إلى أن الصين بعلاقاتها الواسعة وشراكاتها الاقتصادية مع كل دول العالم شريك مهم للعالم العربي إذا ما عرف العرب كيف يقوون العلاقات مع الصين وخلق الشراكات التي تشعر الصين بان العرب اصدقاء ويمكن الاعتماد عليهم وان مصالحها معهم لايمكن التفريط بها .

وقال وزير الخارجية " ونحن نقدر مواقف الصين من العديد من القضايا وفي مقدمتها القضية الفلسطينية إلا اننا في حاجة إلى تحرك صيني اكثر فاعلية وبحجم مكانتها الاقتصادية وقدرتها السياسية وبحيث تكون سنداً للقضايا العربية العادلة وان تعمل في شراكة مع الدول العربية في اتخاذ المواقف التي تحمي مصالحهما وتقديم مشاريع الحلول للازمات التي يواجهها العالم العربي انطلاقاً من ان ما يهدد امن المنطقة العربية او يقوض الاستقرار فيها يمثل خطراً على الامن القومي للصين".

وأضاف " لذلك فإننا نامل في لعب دورً فاعل للصين اليوم وبالاتفاق مع الاطراف العربية المعنية بالوضع في سوريا وبمشاركة روسيا على بلورة مشروع حل يضع حداً لإراقة الدماء في سوريا ويسهم في تحقيق الحل السياسي الذي يلبي رغبات الشعب السوري في التغيير والإصلاح وفقاً لمبادئ تنطلق من التمسك بوحدة سوريا وأمنها واستقرارها ويلبي طموحات الشعب السوري في التغيير بطرق سلمية وديمقراطية".

وكان وزير الخارجية استهل كلمته بتهنئة الشعب التونسي على ما حققه من انجاز وقال" اتقدم بالتهانيً إلى الشعب التونسي الشقيق الذي فرض ارادته بالتغيير وانطلق بتونس نحو مستقبل تحفظ فيه كرامة الانسان وتتحقق فيه الحرية والعدالة والرخاء .

وكانت اليمن شاركت في الاجتماع التحضيري التاسع لكبار مسؤولي منتدى التعاون العربي الصيني المنعقد بمدينة الحمامات التونسية بمشاركة ممثلي الدول العربية والجانب الصيني خلال الفترة من 29-30 مايو الجاري.

و ترأس الوفد في الاجتماع مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية السفير محمد محمد الهيصمي الذي أكد ان الاجتماع تبادل وجهات النظر والتشاور حول جملة من القضايا التي تشهدها المنطقة العربية التي تستدعي بذل الجهود لتنسيق المواقف والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك ، والارتقاء بمستوى العلاقة والتنسيق نحو شراكة إستراتيجية قائمة على أساس من المصالح والمنافع المتبادلة بين العرب والصين.

*سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)