موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عقدت لجنة الاتصال اجتماعا لها اليوم الأربعاء برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبدالكريم الإرياني وبحضور السفير الروسي سيرجي كوزولوف ونائب سفير الإتحاد الأوروبي جان ماري سافا اللذان تشترك سفاراتهيما في قيادة مجموعة عمل فريق أصدقاء اليمن من المانحين وخبيري المكتب السياسي للأمم المتحدة في اليمن عبدالرحيم صابر وسعيد بومدوحة وخبير الأمم المتحدة الإقليمي في الإعلام الإستراتيجي نعمان الصياد.وناقشت

الأربعاء, 06-يونيو-2012
الميثاق نت -
عقدت لجنة الاتصال اجتماعا لها اليوم الأربعاء برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبدالكريم الإرياني وبحضور السفير الروسي سيرجي كوزولوف ونائب سفير الإتحاد الأوروبي جان ماري سافا اللذان تشترك سفاراتهيما في قيادة مجموعة عمل فريق أصدقاء اليمن من المانحين وخبيري المكتب السياسي للأمم المتحدة في اليمن عبدالرحيم صابر وسعيد بومدوحة وخبير الأمم المتحدة الإقليمي في الإعلام الإستراتيجي نعمان الصياد.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع عدداً من المواضيع المتعلقة بعمل اللجنة وخططها المستقبلية.

وفي الاجتماع أكد رئيس اللجنة أن اللجنة ماضية في تحقيق مهمتها بعد أن تم تقسيم أعضائها إلى 7 فرق معنية بالتواصل مع الأطراف المعنية لإقناعها بالمشاركة في الحوار الوطني..

وقال :" إن أول انجاز بالنسبة للجنة هو الوصول إلى اتفاق مع الحوثيين وموافقتهم على الدخول في حوار جاد مبني على أسس سليمة".. لافتا إلى أن الأحزاب غير الموقعة على المبادرة الخليجية سيتم اللقاء بها في الـ 12 من يونيو الجاري لبحث مسألة مشاركتها في الحوار الوطني وتمثيلها في اللجنة التحضيرية للحوار الوطني.


وأكد الدكتور الإرياني بأن التواصل ما يزال مستمرا مع الحراك السلمي في عدن .. متوقعاً أن يتم اللقاء معهم في القريب العاجل، بالإضافة إلى عقد لقاء في القاهرة مع مجموعة من معارضة اليمن في الخارج بتاريخ 20 من يونيو الجاري..

وقال :" وفيما يخص المكونات الشبابية فقد تم التنسيق مع اللجنة الوزارية المعنية بالتواصل مع الشباب لإعداد فعالية مشتركة مع الشباب في الـ 18 من الشهر الجاري، تشمل مكونات سياسية وثورية شبابية من كافة المحافظات والاتجاهات السياسية".

وأوضح الدكتور الإرياني أنه تم عقد لقاء تمهيدي مع مجموعة من المنظمات النسائية فيما يخص قطاع المرأة والذي من خلاله أسندت المهمة للجنة الوطنية للمرأة للتحضير للقاء موسع للقطاع النسائي خلال الأسبوعين القادمين وتحديد آلية مشاركتهن في الحوار وآلية تمثيل المرأة في اللجنة التحضيرية.

وبشأن تواصل اللجنة مع منظمات المجتمع المدني أفاد الدكتور الإرياني بأنه تم بشكل أولي تقسيم منظمات المجتمع إلى قطاعات مختلفة وسيتم تنفيذ لقاء مصغر معها بداية الأسبوع القادم للوصول الى نفس النتائج أسوة بالفرق الأخرى التي يتم التواصل معها.

وقد عبر السفير الروسي عن استعداد مجموعة أصدقاء اليمن لتقديم أي دعم للجنة لتقوم بمهمتها على أكمل وجه ..

موضحا أن المهمة الأساسية لأصدقاء اليمن هي دعم عملية الحوار الوطني دون أي تدخل في سير أعماله التي ستدار بقيادة يمنية خالصة.

هذا ومن المقرر أن تعقد لجنة الاتصال مؤتمرا صحفيا يوم السبت القادم في صنعاء لاستعراض نتائج أعمالها في إطار حرصها على انتهاج الشفافية.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)