موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قالت مصادر عسكرية ومحلية ان نحو ثلاثين من عناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب والجماعات المسلحة التابعة للتنظيم، لقوا مصرعهم اليوم الخميس في المعارك الدائرة بين قوات الجيش ومقاتلي اللجان الشعبية من جهة وبين عناصر ما يسمى بـ"أنصار الشريعة " الذراع المحلي لتنظيم القاعدة من جهة ثانية في

الخميس, 07-يونيو-2012
الميثاق نت -
قالت مصادر عسكرية ومحلية ان نحو ثلاثين من عناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب والجماعات المسلحة التابعة للتنظيم، لقوا مصرعهم اليوم الخميس في المعارك الدائرة بين قوات الجيش ومقاتلي اللجان الشعبية من جهة وبين عناصر ما يسمى بـ"أنصار الشريعة " الذراع المحلي لتنظيم القاعدة من جهة ثانية في محافظة أبين (جنوب اليمن).

وقالت مصادر عسكرية: إن نحو 22 من عناصر القاعدة لقوا مصرعهم في المواجهات الدائرة في منطقة باتيس القريبة من مدينة جعار،فيما لقي نحو 8 مصرعهم في غارات جوية نفذها الطيران الحربي .

وحسب المصادر فقد نفذ الطيران الحربي غارة جوية ظهر اليوم استهدفت عناصر القاعدة على طريق الدرجاج شقرة منطقة الكثيب ما أسفر عن مصرع خمسة من العناصر الإرهابية ،فيما لقي ثلاثة مصرعهم في غارة جوية استهدفتهم في منطقة الحصن المقبرة البس .

وفي السياق نفسه اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش ومقاتلي اللجان الشعبية من جهة وبين عناصر تنظيم القاعدة عقب قيام الأخيرة بمحاولة تسلل إلى أماكن تجمع مقاتلي اللجان الشعبية في منطقة باتيس القريبة من مدينة جعار .

ونقل"المؤتمرنت" عن المصادر قولها: إن مقاتلي اللجان الشعبية قتلوا اثنين من العناصر الإرهابية خلال محاولتهم التسلل إلى منطقة يتمركز فيها مقاتلو اللجان الشعبية في منطقة باتيس ،وصادروا أجهزة اتصالات كانت بحوزة تلك العناصر .

وأضافت تلك المصادرإن عناصر القاعدة قامت بشن هجوم مكثف على مقاتلي اللجان الشعبية ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بدأت ظهر اليوم ،مشيرة إلى مصرع 18 من عناصر القاعدة منهم خمسة بالقرب من محل رامي للصرافة ،وخمسة في منطقة حلمة ،و8 في ضواحي منطقة باتيس .

وأشارت إلى تمكن مقاتلي اللجان الشعبية من تدمير آليتين من نوع هامر تابعة لعناصر القاعدة بمن عليها من العناصر الإرهابية.

وحسب المصادر العسكرية فقد قامت قوات الجيش بقصف مدفعي مكثف على مناطق تمركز عناصر القاعدة ،إلا انه لم ترد معلومات عن حجم الخسائر التي وقعت في صفوف عناصر التنظيم الإرهابي جراء القصف المدفعي .

واكدت مصادر في اللجان الشعبية، إن عناصر القاعدة عمدت إلى استخدام مدفع هاون وقذائف ار بي جي في قصف منازل المواطنين حيث قصفت منزل وكيل محافظة أبين أحمد غالب الرهوي والذي يقع جوار نقطة شرطة باتيس ،ما أدى إلى احتراقه بالكامل حسب المصادر.
وفيماأوضحت المصادر أن 7 على الأقل من مقاتلي اللجان الشعبية استشهدوا في المواجهات الضارية ضد عناصر القاعدة في منطقة باتيس قرب مدينة جعار، اكدت مصادر العسكرية التي تحدثت للمؤتمرنت أشارت إلى أن الهجوم الذي شنته عناصر القاعدة في منطقة باتيس هو محاولة من تلك العناصر لفتح جبهة جديدة ولتخفيف الضغط على عناصر التنظيم الإرهابي التي تلقت ضربات موجعة في الأيام الأخيرة في المعارك الدائرة في مختلف جبهات القتال في محافظة أبين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)