موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نقابة المحامين اليمنيين تطالب باقالة وزير العدل الاصلاحي- الميثاق نت

الخميس, 07-يونيو-2012
الميثاق نت -
طالبت نقابة المحامين اليمنيين بإقالة وزير العدل في حكومة الوفاق الوطني، مرشد العرشاني على خلفيه ما اعتبرته تبني الأخير وتشجيعه للانتهاكات التي يتعرض لها المحامون .
وقالت نقابة المحامين اليمنيين في بيان لها– تلقى الميثاق نت نسخة منه – إن نقيب المحامين التقى بوزير العدل القاضي مرشد العرشاني يوم 4/6/2012م وطرح عليه الانتهاكات التي يتعرض لها المحامون وخطورة هذه الظاهرة المخالفة لنصوص القانون،خصوصا بعد تنامي وازدياد ظاهرة الانتهاكات والاعتداءات على المحامين بسبب وأثناء تأدية عملهم من قبل بعض القضاة وعدم تجاوب السلطة القضائية مع الشكاوي بهذا الشأن.
وأضافت نقابة المحامين: إنها تفا جاءت بموقف وزير العدل القاضي مرشد العرشاني وقالت: انه أظهر موقفاً ينم عن توجه خطير ضد المحامين وجحوداً لنصوص قانون المحاماة النافذ مصراً على جواز ما يحدث من انتهاكات ضد المحامين غير معترف بقانون المحاماة حسب زعمه.

وطالبت النقابة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء سرعة إقالة الوزير وقال بيانها: ولخطورة هذا التوجيه الذي يتبناه ويشجع عليه وزير العدل في حكومة الوفاق الوطني تصادماً مع نصوص القانون فإن نقابة المحامين اليمنيين تطالب بإقالة وزير العدل ونطالب فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء سرعة إقالة الوزير المذكور والتجاوب مع هذه المناشدة خلال أسبوع.
وهددت نقابة المحامين بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لمناشدتها: ما لم فإن نقابة المحامين ستقوم بالتصعيد وفقاً للحق المكفول قانوناً.
يشار الى أن القاضي مرشد العرشاني عين وزيراً للعدل في حكومة الوفاق الوطني المشكلة في 7 ديسمبر 2011م ضمن حصة حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) وهو احد القيادات الإصلاحية حيث يشغل منصب رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية من العام 2009م وحتى الآن .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)