موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الأحد, 17-يونيو-2012
الميثاق نت - رفع مجلس النواب جلساته اليوم احتجاجاً على تغيب الحكومة عن الحضور لمناقشة تقرير برلماني بشأن قرارها مضاعفة سعر الديزل ( السولار) من 50 ريالاً للتر إلى 100 ريال، في حين تمنى رئيس البرلمان يحيى الراعي من المحكمة العليا التأسي بالمحكمة الدستورية بمصر وحل البرلمان، وأيده النائب منصور الزنداني بتصريح صحفي داعياً الحركة الشبابية رفض الدخول بالحوار الوطني إلا بحل مجلس النواب الذي قال أنه لم يقدم شيئاً.<br />
وكانت الحكومة اعتذرت عن حضور جلسة النواب اليوم طالبة إمهالها إلى الأسبوع القادم. وهو ما اعتبره نواب استهانة بالبرلمان.<br />
<br />
كتب: نبيل عبدالرب -
رفع مجلس النواب جلساته اليوم احتجاجاً على تغيب الحكومة عن الحضور لمناقشة تقرير برلماني بشأن قرارها مضاعفة سعر الديزل ( السولار) من 50 ريالاً للتر إلى 100 ريال، في حين تمنى رئيس البرلمان يحيى الراعي من المحكمة العليا التأسي بالمحكمة الدستورية بمصر وحل البرلمان، وأيده النائب منصور الزنداني بتصريح صحفي داعياً الحركة الشبابية رفض الدخول بالحوار الوطني إلا بحل مجلس النواب الذي قال أنه لم يقدم شيئاً.
وكانت الحكومة اعتذرت عن حضور جلسة النواب اليوم طالبة إمهالها إلى الأسبوع القادم. وهو ما اعتبره نواب استهانة بالبرلمان.
ولقي مقترح من الراعي تأييداً، ويقضي بسحب الثقة من وزراء المالية من قائمة المشترك ووزيري النفط والزراعة من قائمة المؤتمر على خلفية تحميلهم مسؤولية قرار الحكومة رفع سعر الديزل. غير أن المقترح لم يتم التصويت عليه.
ورأى النائب أحمد الزهيري تصويت النواب مجدداً على رفض القرار الحكومي فإذا لم تلتزم الحكومة تسحب الثقة عنها، فيما النائب محمد الشايف دعا لرفع جلسات النواب حتى حضور الحكومة أو نزع الثقة.
وطالب النائب عبد الرحمن الأكوع بالموافقة على إمهال الحكومة أسبوعاً، داعياً نواب المؤتمر والمشترك إلى عدم المزايدة وتناول قرار الحكومة من زاوية فائدته لاقتصاد البلد.
ووافقه في ذلك النواب عن الإصلاح زيد الشامي وعبد الرزاق الهجري، وشوقي القاضي.
وكان قرار الحكومة برفع سعر الديزل قد أشعل أزمة بينها وبين البرلمان قبل شهرين انتهت بتشكيل لجنة مشتركة وصلت إلى طريق مسدود.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)