موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 18-يونيو-2012
الميثاق نت -
استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الوفد الامريكي الذي وصل اليوم الى صنعاء في اطار دعم الولايات المتحدة الامريكية لسير تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الامن رقم 2014 برئاسة قائد القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى الفريق جيمس ماتيس .

وبعد ان رحب الاخ الرئيس بالوفد استعرض جملة من التطورات والمستجدات الجارية على الساحة اليمنية في مختلف الأصعدة .. مشيرا الى ان المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة جاءت في لحظة حرجة كان اليمن احوج اليها للخروج من الازمة الطاحنة التي نشبت مطلع العام 2011 م .

وتناول الاخ الرئيس الخطوات التي تمت على صعيد ترجمة التسوية السياسية في اليمن حتى شارف المؤتمر الوطني الشامل الذي ستشارك فيه كافة فئات المجتمع اليمني السياسية والحزبية والاقتصادية والثقافية والمجتمعية على انعقاده خلال الفترة القادمة وذلك لمناقشة كافة القضايا والملفات التي تهيء لقيام الدولة المدنية على أسس حديثة ومتطورة فيما يتعلق بنظام الحكم ومنظومته التي يجب ان تكون في صالح الجميع دون ظالم او مظلوم .


وأشار الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الى ان المسالة الاقتصادية هي في طليعة الهموم حيث يعاني اليمن من تدني اقتصادي كبير بسبب الازمات الماضية وتعرض البنى التحتية للتخريب خصوصا قطاع الكهرباء والنفط وبصورة متتالية وهناك ما يصل الى سته ملايين من الشباب والمئات من المتخرجين من الجامعات والمعاهد الذين هم بحاجة الى منافذ عمل ووظائف تحفظ لهم حياة كريمة دون الانزلاق الى طرق مختلفة

وأكد الاخ الرئيس في هذا الصدد ان موضوع الفقر والتدني الاقتصادي يمثل ما يزيد عن 70 بالمائة من المشكلة وأن تنظيم القاعدة الارهابي قد وجد في هذا الحال مرتعا خصبا لإغواء وتجنيد الشباب من الفئات العمرية العشرينية وما فوقها والسبب الاول في ذلك يعود للجانب الاقتصادي والبطالة وعدم وجود بنية اقتصادية قادره على استيعاب الناس في الوظائف والعمل .

ودعا الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الى التعاون السريع مع اليمن من اجل الخروج من هذه المتاعب .. مؤكدا ان الشوط الذي قطع في طريق ترجمة المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة كبير ولا يستهان به وعازمون مهما كانت الصعوبات على المضي في الطريق السليم لإخراج اليمن من الاوضاع الصعبة الراهنة الى الافاق الواسعة والمستقبل المأمول .

وعبر الاخ الرئيس عن المه الشديد للحادث الارهابي والفعل الاجرامي الذي اودى بحياة الشهيد البطل قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن سالم قطن .. مؤكدا ان الحرب مع تنظيم القاعدة الارهابي ستستمد قوة اكبر من اجل الدماء الطاهرة والشهداء الابرار الذين سقطوا وكان اخرهم اليوم هو اللواء سالم قطن .

ومن جانبه عبر رئيس الوفد الامريكي عن التعازي الحارة لاستشهاد اللواء البطل سالم قطن ونقل للأخ الرئيس تحايا الإدارة الامريكية .. مؤكدا استمرار الدعم والمساندة الاقتصادية والسياسية من اجل تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرار مجلس الامن رقم 2014 على أرض الواقع .. منوها الى أهمية تعاون المجتمع الدولي من أجل اخراج اليمن من الظروف الصعبة والمعقدة الى آفاق التطور والنمو في مختلف المجالات .

حضر اللقاء سفير الولايات المتحدة الامريكية بصنعاء جيرالد فايرستاين والوفد المرافق.
* سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)