موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 27-يونيو-2012
الميثاق نت - البرلمان الميثاق نت -


استمع مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحي علي الراعي إلى الردود الايضاحية من وزير الإعلام علي أحمد العمراني بشأن موضوعات تتصل بقطاع الاعلام .

وبين الوزير انه قام بعد تشكيل حكومة الوفاق الوطني بالعمل على عودة الصحفيين إلى اعمالهم .. مشيرا إلى ان القانون هو الحكم الفصل في الوظيفة العامة ولا يجب ان يشعر أي موظف بالإقصاء الا اذا كان هناك اخلال في وظيفته .

ونوه وزير الاعلام في معرض رده على استفسارات اعضاء المجلس الاستيضاحية إلى رفض الفوضى في المؤسسات الاعلامية .. موكدا انه لن يقبل أي اقصاء في حق احد تحت أي ذريعة كانت .

من جانبه أوضح وزير الكهرباء الدكتور صالح سميع ان بعض المسؤولين و الشخصيات الاجتماعية في العديد من الجهات عليهم مديونيات لصالح المؤسسة العامة للكهرباء لم يسددوها حتى الان .. مطالبا اياهم بسرعة التسديد ما عليهم من ديون للمؤسسة العامة للكهرباء حتى تتمكن المؤسسة من الايفاء بواجباتها تجاه المواطنين .. لافتا إلى ان الخسائر المالية التي تتعرض لها المؤسسة ناتجة عن عدم انتظام تشغيل المحطة الغازية والخروج المتكرر لها فقد تكبدت المؤسسة خسائر كبيرة واهمها تراجع في مقدار مبيعاتها اضافة إلى تراجع تحصيل ايرادات المؤسسة بسبب تذمر المواطنين من رداءة الخدمة والانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي حيث أن البعض منهم يمتنعون عن السداد بسبب هذه الاختلالات.

وأشار وزير الكهرباء إلى ان الوزارة تقوم حاليا بجهود حثيثة لا يجاد حلول ومعالجات سريعة لتوفير الطاقة الكهربائية بالشكل المستمر .

وقد عقب عدد من اعضا المجلس في اطار المهام الرقابية أو بما ينسجم مع الاجراءات المحددة في اللائحة الداخلية .. مؤكدين على اهمية الالتزام بالقوانين النافذة في القطاعات سالفة الذكر .

فيما احال المجلس بعض ما تطرق اليه وزير الكهرباء إلى لجنة الخدمات لدراسته وتقديم تقرير بنتائج ذلك إلى المجلس.

وكان المجلس قد استهل جلسته في استعراض محضره السابق وصوت عليه وسيواصل عقد جلساته يوم السبت القادم بمشيئة الله تعالى.

سبأ



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)