موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


انفجارات عنيفة تهز ارجاء العاصمة صنعاء - الصحة العالمية: الطريق مع كورونا طويل وصعب - رئيس المؤتمر يراس اجتماعا للجنة السياسية - طيران العدوان السعودي يقصف مجدداً صنعاء - أقر إستئناف جلساته.. البرلمان يبارك ضربات قوات الردع اليمنية - طيران العدوان يشن 7 غارات على صعدة - وقاحة‮ ‬أممية‮ ‬أمريكية‮ ‬بريطانية‮ ‬بامتياز‮ !!‬ - خزان صافر العائم قنبلة موقوتة تهدد البيئة البحرية اليمنية لعشرات السنين - صحفيون وإعلاميون لـ"الميثاق": الأمم المتحدة غطاء قبيح لعورة النظام العالمي الجديد - الراعي والامين العام يطلعان على اعمال اصلاح اللجنة الدائمة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الجندي

الأربعاء, 27-يونيو-2012
الميثاق نت-ماجد عبد الحميد -
كشف المتحدث الرسمي للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني – عبده الجندي- أن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر سيصل اليمن السبت القادم.

وقال الجندي - في مؤتمر صحفي عقدة اليوم بصنعاء - إن من أولى المهام التي سيقوم بها المبعوث الاممي فور وصولة العاصمة صنعاء مواصلة الجهود في الإعداد لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي ستشارك فيه كافة الأطياف السياسية والمجتمعية وغيرها في اليمن، والإشراف على تنفيذ ما تبقي من المبادرة الخليجية، وآلياتها التنفيذية المزمنة.

وأضاف: إن من المهام التي سيقوم بها بن عمر أيضا وضع حد للاستبداد والقمع وعمليات الإقصاء والتهميش التي يمارسها بعض الوزراء في حكومة الوفاق الوطني ضد الموظفين.

وتطرق الجندي إلى العديد من الممارسات الإقصائية والغير مبررة التي يمارسها بعض وزراء حكومة الوفاق المحسوبين على أحزاب اللقاء المشترك ضد عدد من الموظفين على خلفية مواقفهم وتوجهاتهم السياسية والتي تسعى - بحسب الجندي – إلى تصفية حسابات سياسية بحتة.

وتابع القيادي المؤتمري:"من أبشع تلك الممارسات إصدار وزير المالية صخر الوجيه - المحسوب على حصة المشترك في حكومة الوفاق – عددا من القرارات الوزارية استهدفت إبعاد (110) موظفا يمنيا من وظائفهم".

واصفاً تلك القرارات بالانتهاك السافر للدستور والقانون والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن بشان الأزمة في اليمن، واستغلال للوظيفة العامة لتصفية حسابات حزبية وشخصية ومصالح ضيقة.

وانتقد ناطق المؤتمر تصرفات وزير الكهرباء (سميع) من خلال تقطيعه لشكوى سلمها له ممثلون عن شباب الحديدة مطالبين إياه بإصلاح شبكة الكهرباء بالحديدة، وقال: إن تصرف وزير الكهرباء لا يليق به كوزير وضع لخدمة كافة أبناء اليمن. وأضاف:" إن الوزير سميع قاطع شباب الحديدة قائلا لهم أذهبوا إلى مشايخكم بالحديدة ليصلحوا لكم الكهرباء".

وتوجه الجندي بالشكر الجزيل لجميع القنوات الفضائية التي حضرت مؤتمرة الصحفي خلال الفترة الماضية، داعيا في الوقت نفسه بقية القنوات لحضور المؤتمر الصحفي بإعتبارة مؤتمرا مفتوحا لكل القنوات الفضائية.

كما أكد القيادي المؤتمري على أن أهم منجز تحقق خلال الفترة الماضية هو الانتصار الكبير التي حققته بمساندة اللجان الشعبية قواتنا المسلحة والأمن التي استبسل منتسبيها في معارك الدفاع عن الوطن والوقوف ضد الإرهاب في محافظتي أبين وشبوة.

وقال: إن الإرهاب آفة نتضرر منها جميعا ولا يستفيد منها أحدا على الإطلاق حتى أولائك الذي يقومون بالعمليات الانتحارية هم ضحايا تلك الثقافة التي تدفعهم إلى تفجير أنفسهم هنا وهناك.

وأوضح أن ما حققه أبناء القوات المسلحة والأمن وبمساندة شعبية في أبين وشبوة يبعث على الارتياح والفخر بان قواتنا المسلحة اليوم تحارب من منطلق قناعاتها بأن الأمن والاستقرار والسلام الاجتماعي والتقدم هو هدف الجميع.

وتابع:" إن الذين تورطوا بمثل هذه العمليات الإرهابية سوف يصلوا إلى قناعات وقناعاتهم سوف تتطور بأنه لابد من ثقافة سلمية والدخول في معترك العصر والديمقراطية".

وتقدم الجندي بالشكر الجزيل لأبناء القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية الذين حملوا رؤوسهم على اكفهم وصنعوا تلك الانتصارات والملاحم، وترحم على ارواح الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد اللواء سالم قطن الذي ذهب نتاج حادث إرهابي جبان وغاشم.

وقال: لا يمكن للمجتمع الدولي أن يبقى دائما يطفئ لنا الحرائق في اليمن، وأضاف إن العالم لا يمكن أن يقف إلى جانبنا مالم يكن لدينا استعداد للتعاون مع أنفسنا في اليمن، ولا يمكن أن يعالج مشاكلنا الإنسانية والاقتصادية التي نصنعها بأنفسنا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

الأمن‮ ‬الدوائي‮ ‬المغيب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

ثرثرة،‮ ‬ليس‮ ‬اِلاَّ‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

نهاية‮ ‬شرعية‮ ‬الخونة‮ ! ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

كيف‮ ‬تغيرت‮ ‬صورة‮ ‬اليمن‮ ‬في‮ ‬الغرب؟
أنور‮ ‬العنسي

شيء‮ ‬من‮ ‬هموم‮ ‬صنعاء‮ ‬التاريخ
مطهر‮ ‬تقي

أبورأس‮ ‬يقولها‮ ‬مراراً‮ ‬وتكراراً‮ ‬المؤتمر‮ ‬يدعو‮ ‬إلى‮ ‬حوار‮ «‬يمني‮ - ‬يمني‮‬»
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

عن صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس
الشيخ‮ /‬امين‮ ‬حسن‮ ‬راجح‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)