موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 04-يوليو-2012
الميثاق نت -
العسكرية تكشف اسماء متورطين بتفجير أنابيب النفط بمأرب
وقفت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اجتماعها أمام ظاهرة التفجيرات المتكررة التي طالت أنبوب النفط في محافظتي مأرب وصنعاء .

وتطرقت ما قامت به وحدات القوات المسلحة والأمن من جهود في ملاحقة وتعقب مرتكبي جرائم التفجيرات المستهدفة لأنبوب النفط وما تسببت فيه تلك التفجيرات من أضرار بالغة على الاقتصاد الوطني.

واستعرضت اللجنة ما توصلت إليه الأجهزة العسكرية والأمنية من معلومات مؤكدة حول مرتكبي جرائم التفجيرات المتكررة لأنابيب النفط في محافظة مأرب وهم العقيد جبران علي بن علي الزايدي من القوات المسلحة والرائد وشاش الزايدي من الدفاع الجوي والمساعد عبدالله صالح الهذال من اللواء 312 مدرع وعلي صالح الهذال من اللواء 312 مدرع وعبدالرحمن محمد احمد الردماني من الدفاع الجوي.

ووجهت اللجنة العسكرية الجهات المختصة والأجهزة الأمنية والعسكرية بتعقبهم والقاء القبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء وإحالة العسكريين منهم إلى القضاء العسكري وإدراج أسمائهم في القائمة السوداء وتعميمها على كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية.

كما طالبت اللجنة العسكرية الجهات المعنية في الحكومة اتخاذ الإجراءات اللازمة والضرورية لإغلاق وتجميد الشركات والمحال التجارية التابعة لمرتكبي جرائم التفجيرات لأنبوب النفط وغيرها من الأعمال التخريبية سواء كانت تلك الشركات والمحال في العاصمة صنعاء أو في غيرها من المحافظات.

وعبرت اللجنة عن إدانتها الشديدة واستنكارها لكافة الأعمال التخريبية التي تستهدف المصالح الوطنية والمنشآت الحيوية العامة والخاصة وفي مقدمتها أنابيب النفط والغاز وخطوط وأبراج الكهرباء.. مؤكدة أنها لن تتهاون مع من يرتكب تلك الإعمال التخريبية المضرة بالوطن والمواطنين .

كما أكدت انها سوف تتصدى بكل حزم لأية أعمال تستهدف المصالح العامة والخاصة وتضر بالأوضاع الحياتية والمعيشية للمواطنين وأن مرتكبيها لن يفلتوا من العدالة والعقاب.

كما وقفت اللجنة العسكرية أمام ماتم انجازه من خطوات ناجحة في فتح طريق صنعاء -مأرب ونزع بؤر التوتر في أرحب ونهم وبني جرموز وبيت دهرة والتي قطعت اللجنة فيها شوطًا كبيرًا ولم يبقَ سوى بعض النتوءات البسيطة التي قررت اللجنة ضرورة استكمال تنفيذ ماتم الاتفاق عليه مسبقا بهذا الخصوص وستقوم اللجنة بالنزول الميداني للتفتيش والتعقيب عن مدى الالتزام والتنفيذ الكامل لما تم الاتفاق عليه بين كافة الأطراف.

وأكدت اللجنة أنها ستحمل الطرف الذي يتلكأ آو يتباطأ في تنفيذ تعليماتها وقراراتها المسئولية الكاملة وستنشر ذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وكلفت اللجنة اللواء فضل القوسي عضو اللجنة بمتابعة تنفيذ هذه الإجراءات ووجهت بتكليف فريق هندسي متخصص بنزع الألغام للنزول إلى مؤسسة المياه والصرف الصحي للاستكشاف ونزع بقايا المتفجرات والقذائف التي خلفتها الأزمة والتوترات السابقة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)