موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - كشف الناطق الرسمي للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني عن كشوفات رسمية تفصيلية من وزارة المالية توضح عمليات إقصاء لأكثر من (70) (مدير عام، ومدير حسابات، ومدير مالي، وأمين صندوق، ورؤساء أقسام) من خلال قرارات سميت بقرارات (التعيين في بعض الجهات الحكومية وديوان عام الوزارة) أصدرها وزير المالية صخر الوجيه - المحسوب على حصة المشترك في حكومة الوفاق.ووصف الجندي

الأربعاء, 04-يوليو-2012
الميثاق نت/ماجد عبدالحميد -
كشف الناطق الرسمي للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني عن كشوفات رسمية تفصيلية من وزارة المالية توضح عمليات إقصاء لأكثر من (70) (مدير عام، ومدير حسابات، ومدير مالي، وأمين صندوق، ورؤساء أقسام) من خلال قرارات سميت بقرارات (التعيين في بعض الجهات الحكومية وديوان عام الوزارة) أصدرها وزير المالية صخر الوجيه - المحسوب على حصة المشترك في حكومة الوفاق.



ووصف الجندي - في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء - تلك القرارات بالانتهاك السافر للدستور والقانون والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن بشان الأزمة في اليمن، واستغلال للوظيفة العامة لتصفية حسابات حزبية وشخصية.



وقال: كلما زادت الانتقادات الإعلامية للوزير الوجيه زاد إصرارا وتواصلا في المزيد من الإقصاءات ضد الموظفين الحكوميين على خلفية مواقفهم وتوجهاتهم السياسية.



وأكد الجندي أن المؤتمر الشعبي العام لم يعد اليوم يبحث عن مصالح ولكنه تنازل عنها سواء بالاقتناع وأحيانا بالضرورة، مشيرا إلى أن المؤتمر لم يقصي أحدا خلال الفترة الماضية من الذين كانوا في المواقع الإدارية.



وانتقد ناطق المؤتمر ما تسعى للقيام به أحزاب المشترك ومحمد سالم باسندوة رئيس حكومة الوفاق من خلال حديثهم عن عده مسميات منها ما سمي باللجنة التحضيرية والمجلس الوطني لقوى الثورة التي يرأسها باسندوة والتي تمثل جميعها تجمعا واحدا وطرفا واحدا هو اللقاء المشترك وشركائه.



وأضاف: إننا توقفنا في المؤتمر على تسمية واحدة هي المؤتمر الشعبي العام وحلفاءه ووقعنا على المبادرة الخليجية باسمها ولم نحاول أن نفعل كما يفعل الإخوة في اللقاء المشترك وإلا لشكلنا مئات الأسماء من هذه المسميات.



وقال يجب على المشترك وقياداته أن تلتزم بالمسمى الذي وقعت من خلاله على المبادرة الخليجية وتبتعد عن كثرة الأسماء لأن ذلك يربك الحوار.



وخاطب قيادات المشترك قائلا: " نحن وإياكم على سفينة واحدة إذا غرقت غرقنا جميعا، ومعنا أولائك الذين لم يوقعوا على المبادرة ولم يشاركوا في حكومة الوفاق، ونحن على بوابة مؤتمر وطني عام سنقف على قضايا الحاضر وقضايا المستقبل باعتبارها بداية الخروج من الماضي الذي نكرره دائما باستمرار".



وثمن دور فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في قيادة سفينة خروج اليمن من هذه الأزمة، كما ثمن أيضا دور الزعيم على عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام لما قدمه من تنازلات كبيرة في سبيل إخراج اليمن من أزمته الراهنة.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)