موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - <br />
<br />
أدي الآلاف من أبناء الإحياء المتضررة من الاعتصامات اليوم صلاة الجمعة بشارع الزراعة بأمانة العاصمة الذي احتضن أكثر من (23) جمعة متتالية طالب فيها المصلون من أبناء الإحياء السكنية المجاورة لساحة الاعتصام مليشيات المشترك وبقايا

الجمعة, 06-يوليو-2012
الميثاق نت: -


أدي الآلاف من أبناء الإحياء المتضررة من الاعتصامات اليوم صلاة الجمعة بشارع الزراعة بأمانة العاصمة الذي احتضن أكثر من (23) جمعة متتالية طالب فيها المصلون من أبناء الإحياء السكنية المجاورة لساحة الاعتصام مليشيات المشترك وبقايا الشباب، باحترام حقوقهم ووقف ما يتعرضون له من انتهاكات وقطع للطرق واغلاق لمحلاتهم وتفتيشهم والتمترس أمام منازلهم..
وأكد المحتشدون بساحة شارع الزراعة على استمرار مطالبتهم ودوي صرخاتهم حتى الاستجابة لهم وضمان حقهم في العيش الكريم والحياة الطبيعية.
وبهذا الخصوص تساءل الشيخ محمد عبدالمغني مصطفي خطيب الجمعة التي اطلق عليها جمعة "احترام الحقوق حجة لك أو عليك" عن سر سياسة اللامبالاة والتجاهل لمعاناة الآلاف من الناس وصرخاتهم ومعاناتهم وآلامهم ومخاوفهم المستمرة التي يدركها القاصي والداني.
وأشار خطيب الجمعة إلى حملة الاقلام المسمومة والافكار الفاسدة والكاسدة التي تعمل على إثارة الضغائن والاحقاد وتوقظ الفتن في المجتمع .. وقال ان ذلك ليس سوى انتصاراً لموروثهم وحقدهم الارعن وديدنهم ومنهجهم وفكرهم المتطرف.
ووجه خطيب الجمعة رسالة إلى رئيس الجمهورية القائم على مصالح العباد والبلاد وولي امر المسلمين والمواطنين جميعاً لإغاثتهم ورفع الضيم عنهم.
وقال:
وإن كل ما جاء من تعاليم في شريعتنا الإسلامية، إنما يقصد به حفظ الدين، وحفظ النفس والعقل والنسل والمال وهذه الأمور الخمسة دعت إلى حفظها جميع الأديان السماوية، وهي التي اصطلح العلماء على تسميتها بالضروريات الخمس.
وأضاف: لا يمكن أن يحقق الإنسان أهدافة ويبلغ غايته إلا إذا توفرت له جميع عناصر النمو وأخذ حقوقه كامله.
وهذه الحقوق واجبه للإنسان بصرف النظر عن لونه أو دينه أو جنسه أو وطنه أو مركزة الاجتماعي.. وفي طليعة هذه الحقوق التي ضمنها الإسلام: حق الحياة وحق التملك وحق صيانة العرض وحق المساواة وحق التعليم وحق الحرية.
وأكد الشيخ محمد مصطفي ان الحرية ليست تلك التي يفهمونها اليوم أو التي املاها عليهم سادتهم وكبراءهم.
فالحرية تنتهي عندما تتعدى حريتك حرية الآخرين!
وعندما تقطع الطريق على الآخرين!
وعندما تؤذي الآخرين في أحيائهم وشوارعهم ومنازلهم ومعاشهم وتزعزع أمنهم واستقرارهم وتقلق سكينتهم وراحتهم وتبث الرعب في أوساطهم ولدى أبنائهم.
واعرب عن استغرابه من اولئك الذين لا يلقون بالاً، لانبيين وصرخات أهالي وسكان الأحياء المجاورة لمخيماتهم والمتضررين منهم، ضرراً بالغاً وعدم الإنصياع لنداءاتهم المتكررة على مدى كذا جمعة "وتحسبونه هيناً وهو عند الله عظيم".
وقال: ان كنتم ولابد متجاهلين أو مصممين على البقاء في الطرقات والعكوف عليها أو كنتم ممن تأخذهم العزة بالإثم فإني أنصحكم الرحيل أو الذهاب إلى أماكن أخرى "فأعطوا الطريق حقه".
"وإن تعجب فعجب قولهم".
أمر بمعروف، ونهي عن المنكر وجهاد ورباط بل أفضل الجهاد واعظمه ويستحقون بذلك يراءه اختراع "كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون الا كذباً".
"سبحانك هذا بهتاناً عظيم"
"كذب القاعديون ولو صدقوا"
"وما بني على باطل فهو باطل"

وخاطب مليشيات المشترك بالقول: اذا اكنتم أنتم أنفسكم في الساحات أو بالمعنى الأصح في الطرقات ترفعون شعارات تطالب بإحترام الحقوق والأصل في الطرقات أنها شوارع عامة، خصصت للعبور ولم تخصص للجلوس أو المكوث فيها .
ولذا أقول لكم يا من ترفعون هذه الشعارات البراقة و"وراء الأكمة ما وراءها".
"باطنه فيه الرحمة وظاهره من قبله العذاب".
و"كلمة حق أريد بها باطل"
أنتم انفسكم لم تحترموا حقوق أهالي وسكان الأحياء المجاورة لمخيماتكم.
قولوا لي بربكم كيف ستحترمون حقوق شعب بأكمله ؟
"هيهات هيهات"
وخاطب في نهاية الخطبة المليشيات المحتلة لشوارع واحياء الجامعة بالقول: هذا نداء ووصية لأولئك القوم الغاصبين لشوارعنا بالقوة والمتنفذين فيها لأكثر من سنة والذين لازالوا في غيهم وتيههم نقول لهم تذكروا قول الله تعالي: "وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون" صدق الله العظيم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)