موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الدكتوراة للباحث يوسف حسن يوسف هبه

الأحد, 08-يوليو-2012
الميثاق نت - محمد حسين النظاري: -

منحت جامعة عين شمس درجة الدكتوراه للباحث يوسف حسن يوسف هبه -عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة والقانون-جامعة الحديدة- حيث تحصل على تقدير جيد جداً من قسم القانون التجاري والبحري بكلية الحقوق عن رسالته: "الرقابة الحكومية على الشركات التجارية دراسة مقارنة بين القانونين اليمني والمصري".

وقد أشادت لجنة الحكم والمناقشة بمستوى الباحث من حيث لغته القانونية الواضحة والسهلة من خلال العرض الثري الذي قدمه الباحث في مستهل المناقشة، وكذا إشارته للأحكام القضائية، والمعلومات القيّمة التي تناولتها الرسالة، وأثنت على الجهد الكبير والقيّم الذي بذله في البحث.

وعبر ما احتوته الدراسة من موضوعات هامة، اعتبرت اللجنة أن موضوع الرسالة موضوع جديد من حيث تطرقه لجزء من فكرة حوكمة الشركات والبحث فيه بمنهجية قانونية مقارنة، مما يسهل على القانونين والبحثين في هذا المجال الرجوع الى هذه الدراسة بكونها مرجعاً يؤخذ به.

وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من:

أ.د. رضا محمد إبراهيم عبيد -أستاذ القانون التجاري والبحري وعميد كلية الحقوق-جامعة بني سويف سابقا رئيساً.

أ.د. رضا السيد عبد الحميد -أستاذ ورئيس قسم القانون التجاري والبحري بكلية الحقوق-جامعة عين شمس مشرفاً وعضواً.

أ.د. ناجي عبد المؤمن محمد -أستاذ القانون التجاري والبحري بكلية الحقوق-جامعة عين شمس عضواً.

حضر المناقشة العديد من الباحثين اليمنيين والمصريين في مجال القانون، بالإضافة إلى أصدقاء وزملاء الباحث في جمهورية مصر العربية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)