موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استعرض مجلس النواب اليمني، في جلسة اليوم المنعقدة برئاسة يحي علي الراعي، المذكرة المقدمة من النائب في البرلمان عن حزب الاصلاح( الاخوان المسلمين في اليمن) محمد الحزمي، والمتعلقة باضراب عمال النظافة وضرورة اقرار مجلس النواب توصية لحكومة الوفاق باستبدال عمال النظافة كأحد المعالجات والحلول لمواجهة اضراب عمال النظافة.<br />
وتقدم النائب الاخواني الحزمي الى رئاسة

الإثنين, 09-يوليو-2012
الميثاق نت -
استعرض مجلس النواب اليمني، في جلسة اليوم المنعقدة برئاسة يحي علي الراعي، المذكرة المقدمة من النائب في البرلمان عن حزب الاصلاح( الاخوان المسلمين في اليمن) محمد الحزمي، والمتعلقة باضراب عمال النظافة وضرورة اقرار مجلس النواب توصية لحكومة الوفاق باستبدال عمال النظافة كأحد المعالجات والحلول لمواجهة اضراب عمال النظافة.
وتقدم النائب الاخواني الحزمي الى رئاسة البرلمان بمذكرة موقعة من قبل(46) نائباً تطالبها بإيصاء الحكومة النظر في مظالم عمال النظافة وحلها أو استبدالهم.
ونظم عمال النظافة في أغلب المدن اليمنية إضراباً منذ أيام احتجاجاً على عدم تثبيتهم ضمن موظفي الدولة.

وكانت اللجنة البرلمانية المكلفة بدراسة قرار الحكومة برفع سعر مادةالديزل من (50) ريالاً إلى (100) ريال للتر، وافقت، امس على قرار الحكومة بمضاعفة سعر الديزل (السولار) فيما دعا نائب إلى حل مشكلة عمال النظافة أو استبدالهم.

واوردت اللجنة البرلمانية في تقريرها المقدم الى المجلس، شروطاً لتلك الموافقة مطالبة النواب إلزام الحكومة بها.

ووضعت اللجنة أمام الحكومة أحد خيارين الأول متعلق بمقترح مئة نائب بإقرار سعر اللتر إلى (75) ريالاً لمدة عام، ومعالجة مشكلة الكهرباء في موازنة العام القادم.

وتضمن الخيار الثاني تجنيب (50%) من الزيادة في سعر الديزل مع تشكيل لجنة برلمانية حكومية مشتركة لتحديد مصارف المبلغ المجنب.

ودعت اللجنة البرلمان إلى إلزام الحكومة بالقضاء على احتكار النقل البري والبحري للمشتقات النفطية وفتح باب المنافسة وفقاً لمناقصات وفي ذات الحين إعادة النظر في عقود مقاولين ثبت تورطهم بتهريب مشتقات نفطية إلى خارج اليمن.

كما أكدت على إعادة النظر في كميات نفطية مخصصة لجهات وأفراد وسمت اللجنة منطقة المخاء التي تصرف لها كميات تزيد على حصة بعض المحافظات، وهي أكثر منطقة ساحلية يعتقد بتهريب مشتقات نفطية إلى الخارج عبرها.

إلا أن النقاشات مع الجانب الحكومي أسفرت عن الاتفاق على أن يكون المبلغ المجنب (20%) من الزيادة في سعر الديزل، وتقديم قانون بشأنه ودعم المزارعين نقدياً، وإيجاد إدارة تسويقية للمنتجات الزراعية، وتخفيض الضريبة على الصيادين من (3%) إلى (1%)، وإنشاء صندوق خاص لدعم القطاع السمكي، مفصول عن صندوق التشجيع الزراعي السمكي، وتخصيص الأخير للزراعة.

إلى ما تقدم استعرض النائب الإصلاحي محمد الحزمي مذكرة مرفوعة لرئاسة البرلمان من (46) نائباً تطالبها بإيصاء الحكومة النظر في مظالم عمال النظافة وحلها أو استبدالهم.

ونظم عمال النظافة في أغلب المدن اليمنية إضراباً منذ أيام احتجاجاً على عدم تثبيتهم ضمن موظفي الدولة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)