موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - <br />
قال الاستاذ عبده الجندي  الناطق الرسمي للمؤتمر وأحزاب التحالف الوطني –أن رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة بتصرفاته فوت على اليمنيين فرصة الحصول على الدعم الذي كان مقررا لليمن من قبل الأشقاء والأصدقاء.

الأربعاء, 11-يوليو-2012
الميثاق نت - ماجد عبدالحميد: -
قال الاستاذ عبده الجندي الناطق الرسمي للمؤتمر وأحزاب التحالف الوطني –أن رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة بتصرفاته فوت على اليمنيين فرصة الحصول على الدعم الذي كان مقررا لليمن من قبل الأشقاء والأصدقاء.
وأوضح الجندي – في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء – أن باسندوة كانت أمامه فرصة كبيرة لنجاح حكومته داخليا وخارجيا باعتبار أن العالم كان لديه الاستعداد الكامل لتقديم الدعم الكامل لليمن والحكومة.
وأضاف: "أن رئيس حكومة الوفاق خذل الحكومة والوفاق الذي شكلت الحكومة على أساسه ثبت للجميع في الداخل والخارج من خلال الكثير من تصرفاته بأنه يسعى للتأجيج وتوتير الأجواء والانتقام بدلا عن الوفاق والوئام من خلال نزوله للساحات ودعوته لهم بالاستمرار في الاعتصامات والخروج بالمسيرات حتى تحقيق كافة أهداف الثورة".
وأعتبر ناطق المؤتمر أن تلك التصرفات وغيرها كانت سببا كافيا لتسويف عقد مؤتمرات أصدقاء اليمن باعتبارها جعلت أصدقاء اليمن يرون أن اليمن لم ترتقي إلى مرحلة الأمن والاستقرار والوفاق.
وقال: إن استمرار بعض من هم في حكومة الوفاق بممارسات الإقصاء والتهميش ضد من ينتمون لاحزاب سياسية شريكة في الحكومة جعل الجميع يدركوا بأن حكومة الوفاق لم تأتي إلا لتحقيق أهداف خبيثة كالإقصاء والانتقام وتصفية الحسابات الحزبية الضيقة.
وشبة من يمارسون عمليات الإقصاء ضد المئات من المؤتمرين في الوزارات ومؤسسات الدولة بـ(الوزراء المستعارين المحسوبين على المؤتمر سابقا)، وقال: إن المستعارين يريدون أن يثبتوا بتصرفاتهم الاقصائية الشمولية صدق نواياهم وولائهم للبعض وخصوصا تجمع الإصلاح ( الإخوان المسلمين في اليمن) على حساب مستقبل ومعيشة الآخرين.
ولفت الجندي إلى وجود العشرات من المحاميين اليمنيين ينوون التطوع في الدفاع عن المئات من الموظفين الحكوميين الذين أقصوا من وظائفهم دون وجه حق.
وبين ناطق المؤتمر أن لدى باسندوة وقيادات المشترك نية للزج في الممارسات الحزبية في العمل الدبلوماسي من خلال الضغط على أعلى سلطة في البلاد لتقسيم الحقائب الدبلوماسية كالسفراء والقنصليات اليمنية في الخارج للتقاسم بين الأطراف الحزبية، معتبرا ان ذلك مخالفا تماما للقانون كون العمل الدبلوماسي يجب أن يظل بعيدا عن الحزبية والتحزب.
وأضاف: "ان قرارات تعيين الدبلوماسيين اليمنيين والسفراء، وأيضا نواب الوزراء ووكلاء الوزارات ، والمحافظين هي قرارات سياسية صلاحياتها بيد رئيس الجمهورية فقط ولا يحق لأي طرف كان من كان التعامل معها أو تجاهلها".
وبخصوص الموظفين الذين أقصاهم(باسليم) من مؤسسة الإذاعة والتلفزيون وعددهم (11) موظفا – وعد الجندي- بأنه وبحكم موقعه كنائب وزير الإعلام وعملا بالقانون سيوجه بسرعة عودتهم إلى أعمالهم، وخاطب الجندي باسليم قائلا:" أعد الموظفين إلى أعمالهم وإلا سأستخدم الحق القانوني في إعادتهم".
وأشار إلى وجود أشخاص ينتحلون أسمه على صفحات "فيس بوك، وتويتر" ويقومون بشتم ملوك وأمراء دول مجلس التعاون الخليجي. معلنا في الوقت انه ليس له مواقع أو صفحات على الانترنت وبراءته من تلك المواقع والصفحات. واعتبر أن تلك التصرفات انتهازية رخيصة لا تنطبق مع أساليب التعامل.
وقال: أنا شخصيا من الذين يشعرون بالجميل تجاه قادة وملوك وأمراء دول مجلس التعاون الخليجي وفي المقدمة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية الذين قدموا الكثير والكثير في كافة المجالات في سبيل تجاوز اليمن لازمته الراهنة.
وفيما كشف القيادي المؤتمري عن حقائق نهب أراضي الجنوب والمتورطين فيها الذين كان لمن ينتمون لاحزاب المشترك وتجمع الإصلاح نصيب الأسد فيها، تطرق أيضا إلى مامرت به اليمن من أزمة طاحنة وصراعات، وما وصلت إليه من خلال مرحله التسوية السياسية التي بدأت بانتخابات رئاسية، وتشكيل حكومة الوفاق، واللجنة العسكرية ولجنة الاتصال وصولا إلى التهيئة والإعداد لعقد مؤتمر الحوار الوطني.
وأشار الجندي إلى مواصلة استهداف أحزاب المشترك وتجمع الإصلاح لقوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي من خلال الحملة الشرسة بهدف تفكيكها والقضاء عليها. وقال: ليس من مصلحة أي رئيس تفكيك قوات الحرس الجمهوري كونها القوة الجبارة والمحترفة التي تقاتل من أجل اليمن. وأضاف: لولا قوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي لكانت اليمن دخلت في صراعات وحروب أهلية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)