موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح - تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني -
مقالات
الإثنين, 16-يوليو-2012
الميثاق نت -   بليغ الحطابي -
الأسبوع الماضي بأمانة العاصمة طغى حدث نوعي على ما سواه من تراكمات العوامل والتفاعلات السياسية والإدارة السلبية التي أثقلت كاهل حاضرة اليمن وواجهته التاريخية، والمواطن والمقيم فيها.. هذا الحدث تمثل في تعيين الاستاذ عبدالقادر علي هلال - أميناً للعاصمة، وهو لا يحتاج الى شب المزمار ودق الطبول، كون سمعته قد سبقته لهذا المنصب ولغيره من مناصب الدولة القيادية التي تولاها، فسجله الوطني المشرف ووطنيته كرجل دولة بارع ذي كارزما قيادية متميزة كفيل بإزالة ركام الماضي المؤلم لسكان العاصمة «صنعاء» التي تعد واجهة اليمن وصورته التي يجب أن تنقى وتصفى من كل الشوائب وغبن وطغيان عام ونيف من التوترات وعوامل التأزيم المفتعل الذي لا يبارح عقول وأجندة البعض.
وأمام الأمين الجديد «هلال» جملة من القضايا والموضوعات المتراكمة، وازدادت أكثر خلال العام والنصف الماضي، نتيجة الانفلات والاهمال والتجاهل والتساهل واللامبالاة لبعض المسؤولين والمعنيين بخدمة الوطن زد على ذلك التعسف والهمجية والنخيط في التعامل مع المواطنين.. وأجزم في قرارة نفسي أن الأمين «هلال» لن يسلم بوسائل الخداع أو التدليس المريضة التي يحترفها البعض في أمانة العاصمة.. وأن لا مجال ولا مكان للتكاسل والتواكل لوضع بات يشكل محركاً أساسياً لكل مدن وعواصم محافظات الجمهورية.. أي أن إخماد فوضى الأحزاب في صنعاء العاصمة هو إخماد لنوازع الغوغائيين والسماسرة والبائعين في المحافظات الأخرى.. وهو ما أؤمن به بأن الاستاذ عبدالقادر هلال يدرك ذلك وربما أكثر مما نعرفه وتفاصيله نحن.. فما يحتاج له فقط هو التعاون والشعور بالمسؤولية الوطنية من السلطة المحلية والتنفيذية والمنظمات والاتحادات المهنية والعمالية والمجتمع بشكل عام لإظهار صنعاء العاصمة السياسية لليمن بوجهها اللائق وعلى النمط الذي يجب، تستند بذلك لموروث حضاري وتاريخي متجدد وجميعنا استبشر بهلال العاصمة الذي سبق قدوم هلال شهر الخير والمحبة والرحمة والغفران.. فمثلما حرك وحوّل الوعود العرقوبية لتثبيت عمال النظافة الى واقع وحركة ملموسة ومتفائلاً بغد أفضل.. ينتظر المواطن والمقيم في العاصمة من «هلال» الكثير والكثير.. نطرحها في العدد القادم بإذن الله..!!
ومضة..
بعودة صفحة تنمية محلية التي نعد باستمراريتها إن شاء الله، سيكون بإمكان المواطن وكل من له شأن واهتمام بأوضاع وقضايا محافظته أو مديريته وهموم وتطلعات المواطنين طرحها ومناقشتها على أي شكل من أشكال العمل الصحفي.. في هذه الصفحة أو أي من صفحات الصحيفة الأخرى.. ونرحب بتعاون الجميع ومشاركتهم.

ALHttabie44@ Gmail.com
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)