موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - <br />
منحت الولايات المتحدة الأميركية الطبيب والمخترع اليمني الدكتور خالد نشوان جائز افضل اختراع طبي ، كما تم منحه الميدالية الذهبية وجائزة الجدارة والتميز على اختراعه ذائع الصيت جهاز "نشوان باراساوند" والذي يمكن به معالجة تضيق الشرايين

الثلاثاء, 17-يوليو-2012
الميثاق نت: -
منحت الولايات المتحدة الأميركية الطبيب والمخترع اليمني الدكتور خالد نشوان جائز افضل اختراع طبي ، كما تم منحه الميدالية الذهبية وجائزة الجدارة والتميز على اختراعه ذائع الصيت جهاز "نشوان باراساوند" والذي يمكن به معالجة تضيق الشرايين دون عملية جراحية وبدون أن تسبب المعالجة به أي آلام او مضاعفات .
جاء ذلك خلال السباق الدولي للاختراعات الذي نظمته الولايات المتحدة الاميركية خلال الفترة من 13 – 15 من يونيو المنصرم ، وسبق أن منحت الولايات المتحدة الاميركية المخترع اليمني براءة الاختراع على اختراعه (نشوان باراساوند ) في العام 2010.
وقد حقق الدكتور خالد نشوان ارقاماً قياسية من حيث عدد ونوعية الجوائز العالميه التي تجاوزت الثلاثين جائزة منها ميدالية "وايبو الذهبية " التي تمنحها المنظمة العالمية للملكية الفكرية ، وتعتبر ميدالية وايبو الذهبية الجائزة الكبرى لمنظمة الامم المتحدة في مجال الاختراع والتي تمنح لأفضل مخترع .
والدكتور نشوان حاصل على جائزة ولقب مخترع العام 2006 في المجر وحاصل على جائزة ملك تايلند، وحائز على لقب ووسام فارس المخترعين الدوليين برتبة اوفيسور وميدالية ماريا كوري وميدالية الشرف الفرنسي ودرع الجامعة العربية والعديد من الميداليات الذهبية الدولية من كل من المانيا وسويسرا وروسيا وبولندا ورومانيا وكرواتيا وصربيا والمجر وتايوان وكوريا الجنوبية وماليزيا وسلوفينيا.
كما حصل الدكتور نشوان على كأس الاتحاد الدولي للمخترعين وميدالية نيكولا تسلا الذهبية وكأس سدني من استراليا وغيرها من الجوائز والميداليات الذهبية الدولية الاخرى.
ويعتبر الدكتور خالد نشوان من الشعراء البارزين في المجر وهو يكتب الشعر بالمجرية والعربية على السواء وقد صدر له ديوان شعري بعنوان " أتيت من أرض ملكة سبأ " كتبه باللغة المجرية كأول شاعر اجنبي في تاريخ المجر ، وقد حاز على جائزة الادب المجري لعام 2001م من الفيدرالية العامه للاتحادات الاجتماعية المجرية "تس" .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)