موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يُعزي بوفاة الشيخ حميد ابو شوارب - وزير النفط : عدم صيانة خزان صافر يهدد بكارثة بيئية - 15 منظمة تدعو لتنفيذ ستوكهولم وتحذر من كارثة باليمن - "اليونيسيف": ربع أطفال العالم "أشباح غير مرئيين" - شهيد بصعدة واستمرار خروقات العدوان بالحديدة - الأمم المتحدة: نزوح 393 ألف يمني منذ بداية 2019 - إيقاف 175 سعودياً يدرسون الطيران العسكري بأمريكا - إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 28-يوليو-2012
الميثاق نت/تعز-أحمد النويهي -
كشف شوقي احمد هائل محافظ محافظة تعز رئيس المجلس المحلي عن "عدم ارتياحه للعمل في قطاعات الصحة والتربية والتعليم وجامعة تعز والتدريب المهني وان النشاط فيها متدني وذلك بفعل اثر التواجد الحزبي على العمل". مضيفا في اللقاء الذي جمعه بمسئولي تلك القطاعات والذي اقيم بعد ظهر السبت في قاعة المحافظة " اتمنى ان يستوعب الجميع النصيحة بان يتركوا الحزبية خارجا وان يكون التركيز منصبا على خدمة الناس وانجاز المهام ".

وأكد انه "سيقوم بالتغيير في الوقت المناسب وان التغيير لديه افضل من التدوير وعلى الجميع ان لا يستعجل التغيير لان الصعوبة تكمن في ايجاد الشخص المناسب". مشيرا الى ان جامعة تعز "تعاني من سؤء الادارة وفيها مشاكل حتى من الذين موجدين في القاعة ، وعلى الجامعة ان تكون نقطة تنوير" .
مطالبا لأكاديميين بالخروج الى المجتمع وعدم التقوقع داخل الجامعة.
وقال المحافظ :نريد ان نبيى وطن ونبنى المحافظة وتعز هي الاساس وهي من يجب عليها ان تقود دفة التغيير وهذا لن يكون الا اذا تركت النخب الحزبية جانبا وعملوا صفا واحدا من اجل التنمية والنهوض بتعز والابتعاد عن المماحكات التي اضرت بالمحافظة ولم تفيدها.
موجها المسئولين في كافة القطاعات الحكومية "بالعمل بشفافية "وحذر من يخالف ذلك "سيتحمل العواقب، وعلى الجميع امتلاك روح المبادرة خصوصا في التدريب والتأهيل بدلا من الاعتماد على المركزية."

لافتا الى ان التدريب المهني" تم استتباب الوضع فيه بعد تغيير الادارة" وأشار بأنه لدى المحافظة "برنامج عمل واضح سيتم تدشينه قريبا ويتمثل في استغلال تلك المعاهد في تدريب الشباب العاطلين عن العمل في مجالات مختلفة ولدينا برامج اخرى سيتم تنفيذها لتطوير مهارات الشباب حتى يحصلوا على فرص عمل" .
وشدد شوقي هائل :"لابد من إعادة تقييم المعاهد المهنية وعلى أساس نتائج التقييم سيتم الإبقاء او الالغاء للمعاهد الغير صالحة".

ووجه المحافظ في كلمته الى التربية والتعليم" بضرورة تهيئة المدارس من الان للعام الدراسي القادم من خلال ترميم المدارس، وإيصال ألمناهج الدراسية بوقت مبكر كي يعرف الطالب ماله وما عليه ، وإعادة الاحترام للمعلم من قبل التلاميذ واستعادة هيبة المدرسة ودروها ومكانتها في المجتمع.

واستعرض المحافظ الأنشطة الجارية فيما يخص الاعداد للمؤتمر الصحي الذي سيكون الأول من نوعه في تعز والذي لاتزال التحضيرات جارية فيه حتى الان منوها الى انه تم تثبيت 1081 عامل نظافة وتوزيعهم على اربع مديريات وتحميل مسئولية المتابعة والإشراف للسلطات المحلية في مديريات المدينة الثلاث والتعزية.

واشار شوقي احمد هائل في ختام كلمته" الى اهمية ان تكون تعز إبان احتفالات اليوبيل الذهبي لثورة سبتمبر وهي في حلة جميلة حالمة ملتزمة هادئة تدور فيها عجلة التنمية"


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)