موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عقد مساء اليوم بمركز المعلومات بمحافظة الحديدة لقاء تشاوري كرس لمناقشة وبحث سبل وإمكانيات مواجهة العدوان المسلح  على أراضي حرم مطار الحديدة الدولي من قبل منتسبي القوات الجوية والشرطة الجوية بالحديدة.

الأحد, 29-يوليو-2012
الميثاق نت- محمد شنيني: -

عقد مساء اليوم بمركز المعلومات بمحافظة الحديدة لقاء تشاوري كرس لمناقشة وبحث سبل وإمكانيات مواجهة العدوان المسلح على أراضي حرم مطار الحديدة الدولي من قبل منتسبي القوات الجوية والشرطة الجوية بالحديدة.
وفي اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ومحليات المحافظة والمديريات والعلماء ورجال المال والأعمال والمثقفين الأدباء والصحفيين وقيادات الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني تحدث الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة حسن احمد هيج مهنئا الحضور بشهر الصوم المبارك فمستعرضا تطورات العدوان على اراضي حرم مطار الحديدة الدولي من قبل اللواء 67 طيران والشرطة الجوية.. مشيراً الى ان المحافظة ومجلسها المحلي خاطبت الجهات المسئولة وان الاجراءات لم تبلغ الامل في ايقاف العدوان لذلك كان هذا اللقاء النشاوري المعني بمواجهة هذه التصرفات اللامقبولة كونها تشكل تهديدا سافرا لمصالح المحافظة التي ستتضرر باغتصاب اراضي حرم المطار.
وقد اثرى الحاضرون الموضوع بالنقاشات الجادة التي استثارت شجون اغتصاب ونهب الاراضي بالمحافظة بشكل عام وخلص اللقاء الى تشكيل لجان متخصصة لمتابعة نتائج اللقاءات، وكذا لتمثيل أبناء المحافظة بالتواصل والتخاطب مع السلطة المركزية بوزارة الدفاع ورئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية كتأكيد على الإصرار على مشوار مواجهة العدوان جنوحا للسلم الذي لا ينبغي معه اعتماد ان ابناء المحافظة عاجزون بل للتأكيد على السلوك الحضاري والمدني الرافض للعنف والمتمسك بخيارات السلام الأمر الذي أكد صوابه اصحاب لفضيلة العلماء الذين لم يقروا ما اتجه اليه البعض من الرؤى التي جنحت الى ان يكون حمل السلاح خيارا لا نتزاع الحقوق المغتصبة خصوصا والعدوان على اراضي حرم المطار من قوة عسكرية مسلحة أمر لا يمكن السكوت عنه.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)