موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
مقالات
الثلاثاء, 31-يوليو-2012
الميثاق نت -   بليغ الحطابي -
لا يبدو أن الطريق ممهد أمام تطبيع الاوضاع واستعادتها في أبين.. كما أن إعلان تطهيرها أو أجزاء منها من أنصار الشريعة التابعين لتنظيم القاعدة لا يعتبر سالكاً أو محصناً من أحلام وأوهام المعتقدين «بأرض الميعاد» كما يقال.. وأنهم الجيش الذي سيظهر إيذاناً بنهاية العالم أو العاجزين عن إظهار نواياهم الحسنة تجاه الشعب والوطن، وكغيرها من المحافظات لاتزال أبين ترزح تحت ظلم الفكر المتطرف وهيمنته ويهدد أمنها واستقرارها وبالذات تحت ظلم وحرمان سببته وأججت نيرانه رغبات البعض في الانتقام، وقلوب ملأى بالأحقاد والضغائن والفساد.. ونفوس أدمنت الشر وإلحاق الأذى بالأقرب ثم الأقرب.. وديدنها أن يكون لها الغلبة في الأمر والنهي، وها قد حصلت على ذلك.. فماذا هي فاعلة بشعب وأمة..؟!!
دمار وتدمير وتشريد وتنكيل طال كل شيء في أبين «بوابة النصر والوحدة» وغيرها من محافظات الوطن المعطاء.. بيد أن كارثة اقتصادية وانسانية وخسارة بالغة لا تعوض الا بعد أعوام من الجد والجهد والمثابرة والتكاتف والتعاون لتجاوز المحنة والمصاب.. ونبذ الخلافات والمشاحنات والبحث عن وطن آمن ومستقر.. وهذا ما ينبغي أن نسعى إليه جميعاً من صعدة الى المهرة.. فكم نحن بحاجة ماسة الى ذلك..
وأتحدى من يقول غير ذلك.. وأنه ليس في شوق ويفتقد ويفتقر لما يؤمن ويضمن له العيش بسلام في ظل التكالب الغاشم والبربري على كعكة السلطة وغنائمها.. السياسة سوق وساسة متسوقون، فكل يبحث عما يروي عطشه وحرمانه.. لكن لا يجب أن تمتد تأثيرات وروائح الصراع السياسي وجيفته لتكدر عيشنا، وما ينبغي أن نكون عليه من وحدة وتآلف وتكاتف.. ودمتم بخير.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)