موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قالت مصادر مقربة من قيادة الفرقة الاولى مدرع ان البيان الصحفي الذي صدر باسم قائد الفرقة اللواء علي محسن الاحمر ورحب فيه بالقرارات الجمهورية بضم عدد من الألوية العسكرية التابعة للفرقة الأولى مدرع والحرس الجمهوري إلى قيادة الحماية الرئاسية والمناطق العسكرية تمت صياغته قبل صدور القرارات الجمهورية بأربعة وعشرون ساعة.وأكدت

الثلاثاء, 07-أغسطس-2012
الميثاق نت -
قالت مصادر مقربة من قيادة الفرقة الاولى مدرع ان البيان الصحفي الذي صدر باسم قائد الفرقة اللواء علي محسن الاحمر ورحب فيه بالقرارات الجمهورية بضم عدد من الألوية العسكرية التابعة للفرقة الأولى مدرع والحرس الجمهوري إلى قيادة الحماية الرئاسية والمناطق العسكرية تمت صياغته قبل صدور القرارات الجمهورية بأربعة وعشرون ساعة.

وأكدت المصادر لـ" اسرار برس" أن بيان علي محسن الاحمر اعد بمشاركة ومراجعة عدد من الاشخاص من بينهم عبدالغني الشميري وحميد الاحمر ومحمد سالم با سندوة وجرى عرضه على بعض الجهات القيادية في الدولة قبل يوم من صدور القرارات الجمهورية ، فيما تم توزيعه على بعض وسائل الاعلام التابعة لحزب الاصلاح وفي مقدمتها قناة سهيل قبل ساعات من تعميم القرارات الجمهورية التي وصفها ذلك البيان بأنها قرارات وطنية شجاعة.
وتضمن البيان عبارات مستوحاة من بعض العبارات التي وردت في نصوص القرارات الجمهورية.

ولعل اللافت ان الألوية التي تم الحاقها بالمناطق العسكرية وقوات الحماية الرئاسية على اساس انها من الوية الفرقة الاولى مدرع ، هي في الاصل ليست تابعة للفرقة كونها كانت قد اعلنت تمردها عن الفرقة في العام الماضي عندما اعلن علي محسن الاحمر انشقاقه عن الجيش وانضمامه الى ما يسمى ثورة الشباب .. بل ان بعض تلك الالوية وعددها خمسة الوية اعلن انضمامه الى الحرس الجمهوري ومن بينها اللواء 33 مدرع المرابط في محافظة تعز.. ومن ثم فقد اعتبر بعض المراقبون ان تلك القرارات لم تكن سوى تحصيل حاصل بالنسبة للفرقة الاولى مدرع .

*نقلا عن موقع اسرار برس

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)