موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قال العميد جبران الحاشدي الخبير العسكري إن قرارات الرئيس العسكرية الصادرة يوم أمس قرارات ايجابيه وخطوه شجاعة تصب جميعا بمصلحة الوطن بحيث كشف تعري وزيف قوة الفرقة الأولى مدرع التي كانت جميع تلك الأولية التي ضمت على محاور أخرى منشقة عن قيادات على محسن ولا تتبعه وهي أصلا وهميه منذ 20 عام ما عدا لواء محمد خليل ولواء عبدالله ضبعان.وأضاف

الأربعاء, 08-أغسطس-2012
الميثاق نت -
قال العميد جبران الحاشدي الخبير العسكري إن قرارات الرئيس العسكرية الصادرة يوم أمس قرارات ايجابيه وخطوه شجاعة تصب جميعا بمصلحة الوطن بحيث كشف تعري وزيف قوة الفرقة الأولى مدرع التي كانت جميع تلك الأولية التي ضمت على محاور أخرى منشقة عن قيادات على محسن ولا تتبعه وهي أصلا وهميه منذ 20 عام ما عدا لواء محمد خليل ولواء عبدالله ضبعان.

وأضاف الحاشدي أن هذه القرارات جاءت لإخراج هذه الألوية من تبعيتها للفرقة ماليا وإداريا لتتبع محاور أخرى وهذه الخطوة سوف تكشف عن الآلاف من الجنود الوهميين المدرجين بكشوفات هذه الألوية وتذهب مرتباتهم إلى خزنة حزب الإصلاح وكذالك سوف تعمل على إجبار البشمرقه المتفرغة من هذه الألوية إلى الانخراط بمعسكراتها أما عسكرياً فعملياً سنجد أن على محسن الآن لا يسيطر إلا على لواء واحد لا غير وهو اللواء 135 مشاة والذي لا يملك أي خبره قتالية أو تسليح وتم تجنيد أفراده من الموجودين في ساحة الجامعة..

وعن تشكيل الحماية الرئاسية من أربعه الويه قال الحاشدي أن اللواء/ 314 مدرع من الفرقة الأولى مدرع وهذا اللواء الذي يقع تحت قيادة محمد خليل ويسمى اللواء الرابع ويسيطر على الإذاعة والتلفزيون والقيادة العامة لوزارة الدفاع وبعض المنشئات الحكومية كان منشق عن قيادة الفرقة ولم ينضم إليها.

وقال إن اللواء / 1 حرس خاص من الحرس الجمهوري وهو المعني بحراسة دار الرئاسة ورئيس الجمهورية والمنشآت التابعة له. واللواء / 2 حماية من الحرس الجمهوري يقوم بحماية المنشئات العامة والوزارات والقصور الرئاسية في المحافظات ومجلس النواب والوزراء.

في حين اللواء / 3 مدرع من الحرس الجمهوري الواقع في النهدين وهو لواء الاحتياط لرئيس الجمهورية.

وأضاف العميد الحاشدي أنه يجب أن تكون هذه الألوية تابعه لرئيس الجمهورية كون الطرفين يسعون جاهدين للسيطرة على هذه الألوية والمطالبات بإعادة هيكلة الجيش تصب جميعها وراء هذا السبب بحيث يسعى كلا من الأطراف المتنازعة للسيطرة عليها وضمان تبعيتها لضمان السيطرة على صنعاء ومراكزها ومرافقها ومؤسساتها ووزاراتها وجبالها ومداخلها ومخارجها وبهذا القرار يكون رئيس الجمهورية قد فصل الخلاف وأغلق باب الجدال وقطع مساعي أي من الأطراف لضمان السيطرة على هذه الألوية.

واعتبر الحاشدي فصل هذه الألوية ماليا وإدارياً عن وزارة الدفاع وإلحاق تبعيتها المالية والإدارية برئاسة الجمهورية حتى لا يكون هناك أي ثغره لمحاولة الضغط على قياداتها أو السيطرة عليها.

وقال الحاشدي إن الأهم من كل هذا أن أي اعتداء الآن على أي من معسكرات هذه الألوية خصوصاً الواقعة بأرحب والصمع يكون الكفيل بالرد هو رئيس الجمهورية من تتبعه هذه الألوية، وأن حماية صنعاء وجبالها ومداخلها ومخارجها أصبحت مسؤولية هذه الألوية التي تتبع الرئيس شخصيا وهكذا يكون الرئيس بهذه الخطوة قد أعلن انتهاء حالة العداء مابين المليشيات والفرقة من جهة الساعين للسيطرة على معسكرات هذه الألوية التي تقبع على جبال الصمع وأرحب ونهم وغيرها ومابين الحرس الجمهوري من جهه ثانيه.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)