موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 28-أغسطس-2012
الميثاق نت -
اقرت اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل تعليق اجتماعاتها الى اجل غير مسمى احتجاجا على محاولة اغتيال عضو اللجنة وامين عام الاشتراكي الدكتور ياسين سعيد نعمان مساء امس وسط العاصمة صنعاء.

وفي اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الدكتور/ عبدالكريم الإرياني، وقفت تحضيرية الحوار أمام حادث الاعتداء الذي استهدف عضو اللجنة - الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور/ياسين سعيد نعمان ، وبعد أن خصصت اللجنة نقاشاها خلال الجلسة لأبعاد وخطورة هذا الاعتداء .. أقرت رفع اجتماعها لهذا اليوم احتجاجاً على هذا الحادث.

هذا وقد عبرت اللجنة في بيان أصدرته في ختام الاجتماع عن استنكارها الشديد لحادث توقيف سيارة عضو اللجنة الدكتور ياسين سعيد نعمان من قبل نقطة تفتيش مجهولة الهوية في منطقة جولة سبأ في العاصمة صنعاء وأسلوب التعامل العنيف مع سائق السيارة ومحاولة تفتيش السيارة بطريقة مستفزة ومريبة، ثم إطلاق أعيرة نارية في الهواء إثر انطلاق السيارة بالدكتور نعمان ومرافقيه .

وقالت اللجنة :" والأدهى أنه بعد الإبلاغ عن الحادث، أفادت وزارة الداخلية أن نقطة التفتيش لا تتبعها وأنها اختفت مباشرة بعد الحادث ولم تجد لها أثرا".

وأضافت :" إن اللجنة الفنية إذ تدين هذا الحادث بقوة ..فأنها تطالب الأجهزة المعنية بالتحقيق الفوري الشفاف والكشف السريع عن الملابسات وتقديم الجناة للمساءلة لما يعكسه هذا الحادث من خطورة بالغة وما قد يترتب عليه من نتائج سلبية خطيرة إجمالاً وعلى وجه الخصوص على حياة شخصية سياسية هامة وقامة وطنية كبيرة كالدكتور ياسين سعيد نعمان نتيجة لانفلات الوضع الأمني واستمرار الأجواء المتوترة غير الآمنة بما لا يهيئ لأجواء حوار وطني شامل في ظل أوضاع غير مطمئنة لا تساعد على فرص إنجاح الحوار".

وحسب وكالة الانباء اليمنية(سبأ) فقد حذرت اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في بيانها من مغبة استمرار التلويح بالعنف من أي طرف تجاه الخصوم السياسيين وحملت الحكومة مسؤولية الحفاظ على الأمن وحماية المواطنين من أي تصرفات طائشة عابثة لا مسؤولة".

وعقب رفع الاجتماع توجه رئيس وأعضاء اللجنة لزيارة عضو اللجنة - الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور/ياسين سعيد نعمان, للتعبير عن تضامن اللجنة الكامل معه وإدانتها واستنكارها الشديدين لهذا الحادث.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)