موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دعا رئيس ملتقى أهالي الأحياء المتضررة في مخيم أحزاب المشترك المقامة بحي الجامعة القديمة بالعاصمة صنعاء – دعا - إلى تشكيل لجنة رسميه أهلية مشتركة للتحقيق في دفن 13 جثة مجهولة الهوية بساحة جماعة الإخوان المسلمين (تجمع الإصلاح) أواخر شهر رمضان المبارك.<br />

الخميس, 30-أغسطس-2012
الميثاق نت: -
دعا رئيس ملتقى أهالي الأحياء المتضررة في مخيم أحزاب المشترك المقامة بحي الجامعة القديمة بالعاصمة صنعاء – دعا - إلى تشكيل لجنة رسميه أهلية مشتركة للتحقيق في دفن 13 جثة مجهولة الهوية بساحة جماعة الإخوان المسلمين (تجمع الإصلاح) أواخر شهر رمضان المبارك.

وجدد الشيخ بكيل الجعدبي – رئيس الملتقى – مطالب أهالي الأحياء المجاورة لمخيم أحزاب المشترك للجهات الرسمية بإغلاق سجون لمليشيات الإصلاح داخل أحيائهم السكنية والإفراج عن معتقلين من أبناء الحي بتهم عديدة ، وكذا تسليم المتهمين بقتل المعتصمين في جمعة الكرامة والذي التزمت قيادة الفرقة الأولى مدرع بتسليمهم للجهات المختصة العام الماضي.

وعلى خلفية حادثة دفن حزب الإصلاح (13) جثة قيل أنها مجهولة الهوية طالب رئيس ملتقى الأحياء المتضررة من مخيم المشترك حكومة الوفاق بتشكيل لجنة مختصة من وزارات الداخلية، حقوق الإنسان، العدل، وإشراك الأهالي والمنظمات المدنية والمحلية والدولية لتقصي حقائق الحادثة المثيرة للشكوك وكشف حيثياتها للرأي العام.

داعياً في هذا الصدد رعاة المبادرة الخليجية بما فيهم سفراء الاتحاد الأوروبي والسفير الأمريكي وممثل الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر إلى تحمل مسئوليتهم الأخلاقية في حماية حقوق الإنسان وحماية المواثيق والمعاهدات الدولية من الانتهاكات وإدانة وتجريم العنف وبما يحفظ دماء اليمنيين أياً كانت توجهاتهم وأنشطتهم السياسية.

وكان ناشطون حقوقيون وسياسيون نفذوا صباح السبت وقفة احتجاجية أمام منزل رئيس الجمهورية بصنعاء، للمطالبة بكشف الحقائق حول دفن 13 جثة قيل إنها لمجهولي هوية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)