موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عقد الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السبت اجتماعا مع اللجنة الفنية التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل برئاسة الدكتور عبد الكريم الارياني.وبعد أن رحب الرئيس بالجميع تحدث إليهم قائلا "نحن نعرف جميعا إننا نمر بأوضاع استثنائية ومعقدة وعلينا جميعا استيعاب ذلك نحن نرى ونسمع ونقرأ عن تناقضات كثيرة وفي مختلف

السبت, 01-سبتمبر-2012
الميثاق نت -
عقد الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السبت اجتماعا مع اللجنة الفنية التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل برئاسة الدكتور عبد الكريم الارياني.

وبعد أن رحب الرئيس بالجميع تحدث إليهم قائلا "نحن نعرف جميعا إننا نمر بأوضاع استثنائية ومعقدة وعلينا جميعا استيعاب ذلك نحن نرى ونسمع ونقرأ عن تناقضات كثيرة وفي مختلف الجوانب وندين ما تعرض له مستشار رئيس الجمهورية عضو اللجنة الأستاذ الدكتور ياسين سعيد نعمان من محاولة اغتيال وعمل همجي يستهدف زعزعة امن واستقرار الوطن".

وأشار الرئيس إلى أن العمل يمضي فيما يتعلق بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وتهيئة المناخات للولوج إلى طاولة الحوار الوطني الشامل بإصرار قوي ونفوس مهيأة وعزم لا يلين على أساس أن المؤتمر الوطني الشامل هو عنوان لحل القضايا وكافة الملفات العالقة بكل صورها ومناحيها وجوانبها.

وأكد الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى أن ما تم انجازه في طريق تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة لا يستهان به وقد شكل القاعدة المتينة للانطلاق نحو استكمال الأهداف وترجمة المرحلة الثانية للتسوية السياسية التاريخية في اليمن إلى ارض الواقع وبدعم وطني وإقليمي ودولي.

وقال "إن الأمور في اليمن تمثل في مخارجها وتسوياتها أنموذجا يحتذى به ونحن اليوم أمام محطة جديدة من تاريخ اليمن الجديد وسنخلف نصف قرن مضى نحو الولوج إلى القرن الواحد والعشرين بكل المعاني والإبعاد والمرامي".

ونوه الأخ الرئيس إلى أن عملية التغيير قد مضت إلى الأمام بعجلتها القوية التي لن تعود إلى الوراء أبدا ولن يستطيع احد إيقافها واليمن اخذ قراره في هذا الاتجاه وخرجت الملايين في فبراير الماضي للانتخابات الرئاسية المبكرة من اجل هذا الهدف وهناك مشاكل كثيرة وكبيره ومتعددة تعارض المسير الأمن لخروج اليمن إلى بر الأمان ولكننا جميعا نؤمن كفريق عمل واحد بان العزم سيكون اكبر كلما لمسنا مناهضة لذلك.

وشدد الرئيس عبد ربه منصور هادي على أن هناك هدف كبير وعنوان واضح للوصول إلى فبراير 2014 بعد استكمال وترجمة المرحلة الانتقالية والوصول إلى هذا التاريخ الذي سيمثل محطة تاريخية أخرى في طريق الانطلاق لليمن الجديد صوب المستقبل المأمول وقيام الدولة الديمقراطية المدنية الحديثة المرتكزة على الحكم الرشيد على قاعدة الحرية والعدالة والمساواة، والجميع أمام هذه المسئولية الوطنية التاريخية من اجل خروج اليمن إلى بر الأمان.

وكان رئيس اللجنة الدكتور عبد الكريم الارياني قد استعرض جملة من القضايا والموضوعات التي ناقشتها اللجنة والتصورات للعمل في الفترة القريبة من برنامج اللجنة.

وأكد أن العمل صوب الانجاز يمضي بوتيرة عالية من اجل انجاز كافة المهام الماثلة .

وعقب مستشار رئيس الجمهورية الدكتور ياسين سعيد نعمان بالعديد من الملاحظات المتضمنة برنامج عمل اللجنة وكيفية معالجة الوقت الضائع من المدة المحددة لها مع بعض المقترحات والتصورات.

كما تحدث معظم أعضاء اللجنة حول الكثير من الآراء والتصورات والمقترحات الهادفة إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة والقرارات الهادفة إلى توفير كافة الظروف والأجواء الملائمة للوصول إلى طاولة الحوار الوطني الشامل.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)