موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 02-سبتمبر-2012
الميثاق نت -
حيا الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام للشؤون التنظيمية الشيخ صادق أمين ابوراس كل أعضاء المؤتمر الشعبي العام على طول اليمن وعرضه في الذكرى الثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام الذي سيتم الاحتفال بها يوم غد الاثنين في العاصمة صنعاء.

ابوراس -وهو احد مؤسسي المؤتمر -تحدث عن قصة تأسيس وكيف سارت عملية الحوار الوطني الذي أفضى إلى تأسيس المؤتمر الشعبي العام في 24 أغسطس العام 1982م وصياغة وإقرار الميثاق الوطني .

الأمين العام المساعد للمؤتمر للشؤون التنظيمية تحدث- في لقاء خاص بثته قناة اليمن اليوم في برنامجها اليمن اليوم الذي يقدمه الزميل محمد منصور عن مراحل تأسيس المؤتمر- ثم تحوله إلى تنظيم سياسي جمع كل أطياف العمل السياسي في شمال الوطن قبل الوحدة،مروراً بمرحلة إعادة تحقيق الوحدة اليمنية وصولا إلى مرحلة إعادة هيكلة المؤتمر وحتى العام الحالي 2012م .

وفيما أوضح الشيخ صادق أمين ابوراس بان تأسيس المؤتمر أسهم في جمع القوى السياسية في إطاره خصوصا وان الحزبية كانت محرمة بنص الدستور قال بان ما يميز المؤتمر انه ولد من أبوين يمنيين ،وقال بان الميثاق الوطني هو أفضل ورقة في تاريخ اليمن كونه جمع كل الآراء .مضيفا: انه لو كان طبق الميثاق الوطني بالشكل الصحيح لوصلنا إلى مرحلة من التقدم والازدهار.

الأمين العام المساعد للمؤتمر قال بأنه كان له شرف قيادة عملية إعادة هيكلة المؤتمر الشعبي العام لكنه استدرك :ولو استمرينا في المرحلة الثانية من الهيكلة لكان المؤتمر بأحسن حال .

واعتبر صادق ابوراس أبرز الممارسات الخاطئة التي مورست داخل المؤتمر هي عدم التقيد باللوائح والأنظمة للمؤتمر الشعبي ،مشيرا إلى أن الكثيرين من الناس كانوا يعتبرون المؤتمر شماعة أو مطية كي يصلوا عبر المؤتمر إلى هوسهم .

كما انتقد ابوراس عدم التواصل بين قيادة المؤتمر وهيئاته البرلمانية والوزارية من اجل تنفيذ برنامج المؤتمر الشعبي العام ،بالإضافة إلى عدم الفصل بين التنظيم والحزب والحكومة .

وتحدث ابوراس عن حنكة وخبرة الرئيس السابق علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام وما حققه من انجازات لليمن خلال فترة حكمه وصولا إلى حرصه على تجنيب اليمن الانزلاق إلى الفوضى وتوقيع المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ونقل السلطة بطريقة ديمقراطية ...مشددا على ضرورة الوقوف والمساندة لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي من اجل تنفيذ المبادرة وإيصال اليمن إلى بر الأمان.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)