موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
محافظات
الميثاق نت - تواصل جمعية رعاية الأسرة اليمنية عملية توزيع الحقيبة النسائية للنازحات من محافظة أبين وذلك في إطار المرحلة الثالثة من مشروع توزيع الحقيبة النسائية للنازحات والذي تنفذه الجمعية بتمويل  من صندوق الأمم المتحدة للسكان مستهدفاً 6 ألف امرأة نازحة من أبين في مخيمات النزوح بمحافظة لحج أو من تم عودتهن إلي مناطقهن في محافظة أبين.

الثلاثاء, 25-سبتمبر-2012
الميثاق نت - لحج/ بشير الحزمي: -
تواصل جمعية رعاية الأسرة اليمنية عملية توزيع الحقيبة النسائية للنازحات من محافظة أبين وذلك في إطار المرحلة الثالثة من مشروع توزيع الحقيبة النسائية للنازحات والذي تنفذه الجمعية بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان مستهدفاً 6 ألف امرأة نازحة من أبين في مخيمات النزوح بمحافظة لحج أو من تم عودتهن إلي مناطقهن في محافظة أبين.
وفي حفل التدشين الذي أقيم بمدرسة الزهراء بمحافظة لحج أكد العميد صالح أحمد البكري وكيل أول محافظة لحج أهمية تنفيذ هذا المشروع في إطار الجهود الإنسانية التي تقدم من قبل المنظمات الدولية بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني للأسر النازحة من أبين .
معربا عن سعادته في المشاركة في تدشين توزيع الحقيبة النسائية للنازحات من أبين . وشكره لجمعية رعاية الأسرة وصندوق الأمم المتحدة للسكان علي اهتمامهم بالنازحات ودعمهم المتواصل لمختلف شرائح المجتمع.
من جانبها أكدت الأخت أحلام صوفان مسئولة النوع الاجتماعي بصندوق الأمم المتحدة للسكان أهمية تنفيذ هذه المرحلة من توزيع الحقيبة النسائية للنازحات من أبين باعتبار النساء في الوضع الإنساني أكثر ضعفا ولهن احتياجات خاصة لا تتوفر في مكان النزوح.
وقالت أن الصندوق يعمل مع منظمات المجتمع المدني في توفير الخدمات الصحية والخدمات الإنجابية للمرأة النازحة وغير النازحة .وفي ظل هذا المشروع يعمل تحت مظلة حماية المرأة وذلك بتوزيع الحقيبة النسائية التي تتوفر فيها الأشياء الأساسية التي تحتاجها المرأة والتي تعينها علي الحصول علي الخدمات الصحية والغذائية وغيرها وكذا حمايتها من أي عنف قد يواجه المرأة في منطقة النزوح.
موضحة أن هذه المرحلة تعتبر الثالثة وتستهدف 6ألف امرأة متضررة من الحرب التي جرت في أبين في الفترة الأخيرة .
مشيرة إلي أن الصندوق قد استهدف في المرحلة السابقة 13ألف أمراءه نازحة من أبين في محافظتي عدن ولحج .
منوهة بما يقدمه الصندوق من دعم مماثل للنازحات في حرض حيث سيتم في إطار هذا المشروع خلال هذه المرحلة توزيع 4ألف حقيبة نسائية للنازحات في حرض.
هذا وكان الدكتور فارس الوعيل مسئول برامج الإغاثة بجمعية رعاية الأسرة اليمنية قد تطرق في كلمته إلي الجهود التي تقوم بها الجمعية من خلال تنفيذها لهذا المشروع كاستجابة لحالة النزوح التي تمت نتيجة الأحداث في محافظة أبين .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)