موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 27-سبتمبر-2012
الميثاق نت -
أكد أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون إصرار الأمم المتحدة والمجتمع الدولي كله على ضرورة خروج اليمن من ظروفه الراهنة وأوضاعه الصعبة.

وأشار بان كي مون إلى الخطوات التي تمت خلال المرحلة الأولية من سير المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية في إطار تنفيذ المرحلة الانتقالية المتفق عليها بهذا الخصوص، والوصول إلى انتخابات 2014م.

جاء ذلك خلال استقباله الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمقر الأمم المتحدة بنيويورك .

وأكد بان كي مون إلى أن أمن واستقرار ووحدة اليمن قضية لا تهم اليمن وحده ،بل تهم المنطقة والعالم كون الموقع الجغرافي لليمن يمثل إستراتيجية أمنية واقتصادية عالمية..

مؤكداً إصرار المجتمع الدولي على مختلف مستوياته على ضرورة خروج اليمن إلى بر الأمان من أجل الحفاظ على أمن واستقراره ووحدته .

وقال بان كي مون مخاطبا الرئيس "لقد كنت على اتصال مستمر بكم منذ إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة، وهي فرصة اليوم أن نستمع منكم هنا في مقر الأمم المتحدة إلى طبيعة المشاكل التي تواجهونها والمتطلبات اللازمة،وما يجب علينا في الأمم المتحدة"


وأضاف "إن العالم كله يقدر ما قمتم به يا فخامة الرئيس من أجل حل الأزمة وتهيئة الظروف الملائمة للخروج باليمن إلى بر الأمان ".

وقد قدم الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية عرضا شاملا لطبيعة مجريات الأحداث في اليمن منذ نشوب الأزمة،مطلع العام المنصرم وما واجهته اليمن خلال هذه الأزمة من حروب وتقسيم في العاصمة صنعاء وقطع للطرقات وقطع إمدادات النفط والكهرباء وصولا إلى تشكيل حكومة الوفاق الوطني والانتخابات الرئاسية المبكرة التي كانت نقطة حاسمة وإستراتيجية في تاريخ اليمن المعاصر والتي جرت في ظروف استثنائية ودقيقة وصعبة جدا ،وذلك تعبيرا عن ما يتوق إليه أكثر من 95 في المائة من الشعب اليمني للخروج من الظروف الصعبة وعدم الذهاب إلى الحرب الأهلية .

واستعرض الرئيس أمام أمين عام الأمم المتحدة وهيئة رئاسة الأمم المتحدة التفاصيل المختلفة للأزمة في اليمن منذ نشوبها وحتى اليوم.

حضر اللقاء مندوب اليمن الدائم في الأمم المتحدة جمال السلال ومبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)