موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 29-سبتمبر-2012
الميثاق نت -
قام وزير الدفاع اللواء الركن/ محمد ناصر احمد ومعه رئيس عمليات قوات الحرس الجمهوري العميد الركن إسماعيل الموشكي اليوم بزيارة تفقدية إلى اللواء الأول مشاة جبلي حرس جمهوري التقى خلالها بقيادة اللواء والضباط والجنود واستمع منهم إلى همومهم واحتياجاتهم واطلع على الجاهزية الفنية والقتالية والمعنوية لوحدات اللواء.

وألقى وزير الدفاع كلمة أمام منتسبي اللواء نقل في مستهلها إليهم تحيات وتهاني القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بالأخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الخمسين لثورة 26 سبتمبر الخالدة وتمنيات فخامته للمقاتلين التوفيق والنجاح في أداء مهامهم الوطنية المنوطة بهم. مشيداً بدور اللواء الأول مشاة جبلي المشرف والفاعل خلال أزمة العام 2011م والذي كان من الألوية النموذجية في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة وفي الحفاظ على الجاهزية القتالية والتماسك والروح المعنوية العالية.

ودعا وزير الدفاع في كلمته المقاتلين إلى تناسي ونبذ الماضي والفرقة وتجسيد روح الأخوة والوئام وتعميق الولاء الوطني ووحدة الصف بين جميع منتسبي القوات المسلحة خلال هذه المرحلة الاستثنائية التي تتطلب توحيد الجهود الوطنية والانطلاق نحو البناء والتنمية الشاملة في شتى الجوانب إلى جانب توسيع معارفهم ومداركهم وصقل مهاراتهم في شتي التخصصات العسكرية والاهتمام بتنمية قدراتهم والتفكير الجدي وأن يكون لديهم طموح كبير في المستقبل الذي نتجه إليه. مشيراً إلى أن القوات المسلحة مؤسسة واحدة ويجب أن تبقى مؤسسة وطنية محايدة بعيدة عن الصراعات الداخلية والتباينات السياسية.

كما تطرق وزير الدفاع إلى الأوضاع المأساوية والتأثيرات السلبية التي خلفتها الأزمة بالذات على المؤسسة الدفاعية والأمنية. مشيرا إلى أن الأمور بدأت تسير نحو الأفضل وفي اتجاه تصحيح تلك الاختلالات ومنها ما يتعلق بالقوات المسلحة والأمن في إطار إعادة الهيكلة التي نحن سائرون في طريقها من اجل بناء مؤسسة عسكرية وأمنية وطنية قوية وواحدة تعمل تحت هيكل موحد وذلك وفق ما نصت عليه المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

ونوه وزير الدفاع إلى أن المستقبل الأفضل يفرض على الجميع امتلاك إرادة قوية وتفاؤل عال وأن يعمل الجميع بضمير ومراقبة ذاتية من أجل الوطن. مؤكداً أن الجيش هو الأساس الذي يجب أن يبقى كتلة واحدة موحدة قيادة وأداء. وحث الجميع على بناء جسور الثقة والعلاقة المتينة مع بعضهم البعض والعمل صفا واحدا من اجل الوطن والشعب وبكل ما يحقق المصلحة العامة للمجتمع اليمني الذي يعول كثيرا على مؤسسته العسكرية والأمنية.

من جهته أكد قائد اللواء الأولى مشاه جبلي العميد الركن/ علي الفقيه أن منتسبي اللواء سيبقون دوماً عند حسن ظن القيادة السياسية والعسكرية وسيؤدون مهامها الوطنية بكل كفاءة واقتدار.

رافق وزير الدفاع خلال الزيارة رئيس شعبة التعيينات بدائرة الإمداد العقيد الركن محمد المقالح.


* سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)