موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - تكفل قائد الحرس الجمهوري في اليمن العميد احمد علي عبدالله  صالح بجزء من نفقات علاج الاديب شوقي شفيق وسط تجاهل حكومي لنداءات الوسط الادبي ودعواته لانقاذ حياة الأديب شفيق الذي اصيب بجلطة دماغية تهدد حياته.وأعلن مصدر مقرب

السبت, 29-سبتمبر-2012
الميثاق نت -
تكفل قائد الحرس الجمهوري في اليمن العميد احمد علي عبدالله صالح بجزء من نفقات علاج الاديب شوقي شفيق وسط تجاهل حكومي لنداءات الوسط الادبي ودعواته لانقاذ حياة الأديب شفيق الذي اصيب بجلطة دماغية تهدد حياته.

وأعلن مصدر مقرب من عائلة شفيق ان مكتب قائد الحرس اتصل بعائلة الأديب الكبير شوقي شفيق اليوم السبت مطمئنا على صحته، متمنيا له الشفاء العاجل ومعلنا ايضا تكفله بجزء من نفقات العلاج.

وكان أدباء ومثقفون اطلقوا نداء استغاثة لعلاج زميلهم الأديب الكبير، الذي أصيب قبل نحو أسبوع بجلطة في الدماغ أقعدته الفراش ومنعته من الحركة أو الكلام.

ورفع عدد من الصحافيين والأدباء والكتاب اليمنيين برسالة عاجلة ومناشدة إلى رئيس الحكومة الأستاذ محمد سالم باسندوة تحمل في مضمومنها مناشدة طالبوا من خلالها رئيس الحكومة الاستجابة إلى الواجب الإنساني وحق المواطنة في سرعة علاج الأديب والشاعر اليمني الأستاذ شوقي شفيق الذي أصيب قبل نحو أسبوع بجلطة في الدماغ أقعدته الفراش ومنعته من الحركة أو الكلام.

ويعاني الشاعر ا شوقي شفيق من حالة صحية متدهورة تتطلب سرعة المبادرة والمساعي من قبل رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة لإستعجال ذلك واعتماد سفره إلى الخارج أو علاجه في الداخل بنظر ورعاية حكومية كإستحقاق لما قدمه من جمال الخطاب الشعري وتفانى في الكتابة والعمل الإعلامي في القناة الفضائية في عدن وغيرها إلى جانب إسهاماته في رفد الفعل الثقافي والإبداعي اليمني والعربي خلال أكثر من ثلاثة عقود من العمل والإبداع الثقافي والشعري.

وأهاب الأدباء والكتاب والصحافيون في بيان مناشدتهم العاجلة بالحكومة ووزارة الثقافة استشعار ذلك بروح تقدير عطاء إبداع الشاعر شوقي شفيق وتجربته الإبداعية التي تمتد إلى أكثر من ثلاثين عاما.متوخين من الجهات المعنية تحمل مسئوليتها تجاه ما يكفل كرامة الإنسان قبل رحيله بأمل الاستجابة لرسالتهم والقيام بواجب الحفاظ على القامات اليمنية الكبيرة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)