موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح - تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عقدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعاً تشاورياً لبحث وتدارس تداعيات أحداث الاعتداء الذي تعرض له رئيس جامعة صنعاء الدكتور احمد الشاعر باسردة وأساتذتها وطلابها والعاملين فيها من قبل عناصر أحزاب اللقاء المشترك.

الإثنين, 01-أكتوبر-2012
الميثاق نت - خاص -
عقدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعاً تشاورياً لبحث وتدارس تداعيات أحداث الاعتداء الذي تعرض له رئيس جامعة صنعاء الدكتور احمد الشاعر باسردة وأساتذتها وطلابها والعاملين فيها من قبل عناصر أحزاب اللقاء المشترك .

وفي الاجتماع أكد يحيى الراعي – الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام رئيس الهيئة البرلمانية للمؤتمر- ضرورة الالتزام بالدستور والقانون وعدم الخروج عليهما، مشدداً على تمسك المؤتمريين بالمبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وحرصهم على عملية الوفاق الوطني.

وحيا الراعي في الاجتماع تماسك المؤتمريين وصمودهم في وجه المحاولات الرامية إلى الإقصاء.مؤكداً رفض المؤتمر لأي عملية تسيس للعملية التعليمية وتحويل الجامعات إلى مكان لتصفية الحسابات السياسية.

من جانبه أكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر – الأمين العام المساعد للمؤتمر رئيس الكتلة الوزارية للمؤتمر – أن الأحدث التي شدتها جامعة صنعاء صدمت الجميع، وقال: لقد كان الاعتداء على رئيس الجامعة عملاً وحشياً وغير منطقي، وكان يجب اللجوء إلى القانون.

وأضاف : ما حدث بالأمس كان مخالفاً للقانون ونحن نعمل على ضبط الأعصاب، لكن بعض الإخوة في قيادات المشترك يقومون بتصرفات فردية وحزبية لا تخدم الوفاق.

وقال: ندعو الإخوة في المشترك أن يعودوا للدستور وللشرعية الدستورية، والمؤتمر كان ولا يزال حزباً عملاقاً ووطنياً بقيادة الزعيم علي عبدالله صالح والرئيس عبدربه منصور هادي يعمل من أجل الحفاظ على دولة الوحدة وعلى الأمن والاستقرار.

ودعا بن دغر قيادات المشترك إلى تجنب كل ما يمس التسوية السياسية لأن ذلك لا يخدم المصلحة الوطنية الرامية إلى الحفاظ على الوحدة والدولة والاستقرار التي قال بن دغر إن المؤتمر لن يسمح بأي تجاوزات تهزها.

الدكتور خالد طميم – رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالجامعة – أكد أن المؤتمر الشعبي العام حريص على أن يظل حام للقانون وللدستور من خلال نهجه في أن اليمن لكل اليمنيين وليست لحزب أو فئة.

وأكد طميم أن الجامعة هي مؤسسة مقدسة يجب أبعادها عن المزايدات والمكايدات وعن سعي البعض للسيطرة على كل شيء وإقصاء الآخرين.

وأضاف: عندما اعتدوا على رئيس الجامعة فهذا دليل على إفلاسهم .. نحن مع النظام والقانون ومن لديه اعتراض فعليه أن يتوجه إلى القضاء ، ومن حقه أن يتظاهر أو يعتصم لكن ليس من حقه أن يمارس أعمال بلطجة.

الدكتور احمد الشاعر باسردة رئيس جامعة صنعاء عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام أشار في كلمته إلى أن الاعتداء على رئاسة الجامعة هو اعتداء على النظام والقانون.

وقال: نحن رعاة وحدة وأخلاق وتحديث واليوم نشاهد اعتداء صارخاً على النظام والقانون واعتداء على مستقبل الوطن وعلى مستقبل أبناءنا.

واستعرض ما قام به من محاولات لإقناع نقابة التدريس المنتهية شرعيتها بالعمل معهم، مشيراً إلى أن عندما رفض تسليمهم أراضي الجامعة في مذبح تحول باسردة عندهم إلى شيطان.

وقال لقد قلت جثتي والشارع أقرب لي من أن أسلم أراضي الجامعة،مشيراً إلى أن الجامعة بحاجة إلى بناء تسع كليات لكن هناك من يسعى للسيطرة على هذه الأرض .

وأضاف: هناك من يسعى لتحقيق أهداف صغيرة من خلال الاعتداء على رئيس الجامعة الذي يمثل محاولة لتدمير هذا المنجز العظيم وهو جامعة صنعاء التي بنيت بالدم والعرق .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)