موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


البرلمان يجدد تأكيده على أمن وسلامة الملاحة عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34844 - الراعي يتلقى برقية شكر من إسماعيل هنية - قتلى وجرحى بانفجار مخزن أسلحة في عبيدة بمأرب - النائب الأول لرئيس المؤتمر يرأس اجتماعاً للهيئة البرلمانية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 01-أكتوبر-2012
الميثاق نت/البيضاء-محمد صالح المشخر -
عقدت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة البيضاء اجتماعها الاعتيادي اليوم برئاسة رئيس الفرع الدكتور محمد عبدالولي السماوي لمناقشة المستجدات الوطنية وخطة عملها المستهدفة خلال المرحلة المقبلة من العام الجاري 2012م.

وقد تحدث رئيس فرع المؤتمر الدكتور محمد عبدالولي السماوي عن المستجدات الوطنية والأمنية التي تمر بها اليمن، وأكد على ضرورة تفعيل العمل التنظيمي من خلال أحياء الأنشطة والفعاليات الميدانية ورفع مستوى الأداء وفاعلية للاتصال والتواصل التنظيمي والسياسي والجماهيري وكذلك تبني قضايا المواطنين .

كما أشار الدكتور السماوي بان المؤتمر الشعبي العام الذي احتفل بمرور ثلاثين عاماً على تأسيسه هو تنظيم رائد استطاع أن يحقق الانجازات والإسهام في خلق يمن متطور وحضاري ،مشيرا إلى النجاح الكبير الذي حققه الاحتفال بالذكرى الثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام وما عكسه ذلك النجاح من تأكيد على تماسك وتلاحم المؤتمريين وتقديمهم دليلا قاطعا على أن المؤتمر الشعبي العام سيظل هو التنظيم الأكثر حضورا في أوساط المواطنين والأجدر بتلبية طموحاتهم وتطلعاتهم .

وذكر رئيس الفرع بان المؤتمر الشعبي العام تعرض لكثير من مظاهر الحرب الإعلامية التي حاولت تشويه تاريخ المؤتمر أو حاولت تصفيته وتفريخ أحزاب اسميه وشكليه باسمه ولكن اثبت المؤتمر بأنه حزب متماسك صاحب بنيه تنظيمية متماسكة وشجع على هذا النجاح النشأة التوافقية للحزب ، والديمقراطية الداخلية والقبول بالرأي الآخر ، والاهم التسامح الفكري والأخلاقي مع المخالف عكس الأحزاب الأيدلوجية والتي لا تقبل إلا برأيها .

وأشاد رئيس فرع مؤتمر البيضاء بالجهود التي بذلها الزعيم علي عبد الله صالح خلال رئاسته للجمهورية من إرساء النهج الديمقراطي والحواري .
وأكد بان ما قدمه الزعيم من تضحيات من اجل الوطن ومصلحته سيذكرها التاريخ ويسجلها من حروف من نور .

وقد ناقش الاجتماع التحضيرات لتدشين البرنامج وخطة النشاط التنظيمي في التواصل والنزول إلى الفروع المديريات بالمحافظة .وكذلك قضية التحضير للحوار الوطني والإعداد لرؤية موحدة لأعضاء المؤتمر في الجمهورية مع ضرورة استيعاب متطلبات المحافظة والفروع وموقعها في التغييرات القادمة وفق رؤية وخطط وبرامج مدروسة تلبي متطلبات المرحلة الراهنة والقادمة .

من جانبه أشار نائب رئيس الفرع الأستاذ / عمر محسن الهدار، إلى دور المؤتمر في الحياة السياسية على مدار الثلاثين السنة الفائتة مشيراً إلى أهمية التنوع السياسي الذي ميز النظام السياسي اليمني ودوره في خلق شركاء التسوية والوفاق الذي اعتبره دليلاً على ممارسات المؤتمر الشعبي العام الوطنية خلافاً للوضع السائد في الدول التي شهدت التغيرات خلال الفترة الماضية.

ونوه الهدار إلى الدور الذي يضطلع به أعضاء قيادة المؤتمر وانصاره والرؤى والمقترحات التي تعكس فكراً وطنياً متقداً وأهميتها في صنع وخلق بيئة اعتمدت التناغم السياسي وتوجيهه لخدمة الوطن.

واختتم الهدار حديثه بالإشارة إلى ما أفرزته الأزمة السياسية من تغييرات ساهمت في تغير النظرة في الداخل والخارج إلى المؤتمر من اعتباره حزب دولة إلى كونه حزب وطني ورقم فارق وصعب في المعادلة السياسية وضمان لاستقرار الوطن. وهو ما اتضح من خلال الاصطفاف الشعبي خلف المؤتمر والتنوع الذي برز في مواقف الدعم الشعبي.

وفي ختام الاجتماع تم اتخاذ العديد القرارات التي من شأنها النهوض بالعمل السياسي التنظيمي والجماهيري والإعلامي للمؤتمر الشعبي العام..

حضر الاجتماع عدد من قيادة فرع المؤتمر الشعبى العام بمحافظة البيضاء .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)