موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


البرلمان يجدد تأكيده على أمن وسلامة الملاحة عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34844 - الراعي يتلقى برقية شكر من إسماعيل هنية - قتلى وجرحى بانفجار مخزن أسلحة في عبيدة بمأرب - النائب الأول لرئيس المؤتمر يرأس اجتماعاً للهيئة البرلمانية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مباحثات يمنية فرنسية- الميثاق نت

الخميس, 04-أكتوبر-2012
الميثاق نت -
عقدت مساء اليوم في قصر الإليزي بالعاصمة الفرنسية باريس، جلسة مباحثات رسمية بين الجمهورية اليمنية والجمهورية الفرنسية برئاسة الزعيمين عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية،الذي وصل باريس عصر اليوم، ضمن جولة خارجية شملت الولايات المتحدة الامريكية والمفوضبة الاوروبية في بروكسل والمانيا،والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

وفي جلسة المباحثات الرسمية، عبر الرئيس الفرنسي عن سعادته الكبيرة بهذا اللقاء،وقال" لقد كنا متابعين كل مجريات الأحداث في اليمن العام الماضي وحتى الآن وتابعت شخصيا جهود فخامتكم الكبيرة التي مكنت اليمن من الخروج من الأزمة والنجاح في سير العملية السياسية والديمقراطية في بلدكم بصورة مشجعة جدا إذا ما قارنا ذلك بظروف أخرى جرت في أماكن أخرى ".

وأشار الرئيس الفرنسي في عرضه إلى التحديات والعقبات التي تقف أمام تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ..
وقال " نحن مستعدون لمساعدة اليمن من اجل خروجه من الأزمة واستعادة الأمن والاستقرار.

وأضاف " إن فرنسا شريك جدي مع اليمن ونتفهم ما تواجهه من تحديات ومصاعب ونريد أن نؤكد لكم هنا أننا معكم سنتعاون بصورة إستراتيجية على المستقبل المنظور والبعيد ونحن نريد أن نرى اليمن في وضع مستقر بكل خدماته التحتية ، وسنساهم في شبكة الكهرباء ومشاريع تحتية أخرى ، وسنكون قريبين مع اليمن في التعاطي على مختلف المستويات ".
وكان الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية استعرض بصورة شاملة مجمل التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية اليمنية ، وطبيعة الوضع منذ نشوب الأزمة مطلع العام الماضي وحتى التوقيع على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وتشكيل حكومة الوفاق الوطني والانتخابات الرئاسية المبكرة وما مثلته من علامة فارقة وتاريخية مشهودة وغير مسبوقة لإخراج اليمن من الأزمة وظروفه الصعبة إلى بر الأمان .
وتناول الرئيس الخطوات والقرارات والإجراءات التي تمت في طريق تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والنجاح الكبير التي حققته المرحلة الأولى من المبادرة الخليجية .
وأشار إلى أن اليمن أمام لحظات تاريخية تتمثل في الاستعداد الكامل من اجل انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي سينعقد على طاولة مستديرة بمشاركة كافة الأطراف السياسية والمعنية بمناقشة الملفات والقضايا العالقة من اجل رسم معالم مستقبل اليمن الجديد ، الذي سيرتكز على نظام الحكم الرشيد بكل مواصفاته الحداثيه من اجل التطور والمستقبل المنشود .
واستعرض الرئيس مجمل قضايا الشباب والعمل والوظائف وما يتصل بالحرب ضد الإرهاب المتمثل بتنظيم القاعدة .. منوها بأن هزيمة تنظيم القاعدة في اليمن ستمثل بداية النهاية للعناصر الإرهابية من شبه الجزيرة العربية .

هذا وكانت وجهات النظر متوافقة جدا في مجمل القضايا التي تم بحثها ومناقشتها خلال الاجتماع بين رئيسي البلدين عبدربه منصور هادي، والفرنسي فرانسوا هولاند .

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي ، ووزير النفط والمعادن أحمد دارس ، وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)