موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


البرلمان يجدد تأكيده على أمن وسلامة الملاحة عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34844 - الراعي يتلقى برقية شكر من إسماعيل هنية - قتلى وجرحى بانفجار مخزن أسلحة في عبيدة بمأرب - النائب الأول لرئيس المؤتمر يرأس اجتماعاً للهيئة البرلمانية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مليشيات حزب الاصلاح تخطط لنهب البنك المركزي اليمني مستخدمة زي الحرس الجمهوري- الميثاق نت

الخميس, 04-أكتوبر-2012
الميثاق نت -
كشفت مصادر إعلامية يمنية تفاصيل دقيقة لمحاولة الاستيلاء على البنك المركزي اليمني وسط العاصمة صنعاء ضمن خطة عامة أعدتها قيادة التمرد العسكري والمليشيات القبلية ومليشيات حزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) في إطار مساعيهم الرامية لإسقاط الشرعية الدستورية واغتصاب السلطة عبر أعمال التخريب والفوضى والنهب وتدمير واحتلال المنشئات العامة والتي بدأت مطلع العام الماضي وباءت بالفشل بنقل السلطة سلمياً في انتخابات رئاسية مبكرة في الـ(21) من فبراير من العام الجاري.

وتشير البيانات التفصيلية للخطة إلى تجهيز مجموعة مسلحة من عناصر الإصلاح لاقتحام مقر البنك المركزي بواسطة صواريخ لو وقذائف اربي بي و35 قنبلة من الأسلحة الثقيلة ، وحددت الخطة لتنفيذ الهجوم المسلح على البنك المركزي عدد (7) بنادق آلية وأكثر من ألف طلقة رصاص بالإضافة إلى عدد من السيارات والدراجات النارية وأجهزة الاتصالات والنواظير.

ووصفت الخطة مقر البنك المركزي (يقع وسط العاصمة صنعاء ) بأنه محاط بحراسة قوات خاصة موزعة بها (5) مدرعات ظاهرة وأربع غير ظاهرة مشيرة إلى وجود (50) فرداً وعدد من المسلحين على المباني المحيطة.

واعتبر معدو خطة السطو على البنك المركزي الجهة الشرقية ( حي سكني + سوق ) هي الهدف الوحيد المستطاع لتنفيذ الهجوم العسكري مؤكدة وجود عدد مدرعة عليها (7/12) وعشرة جنود وقوات خاصة يحرسون البنك من هذه الجهة.

وحددت الخطة منزل ( و.ع) نقطة للاتصال ، ومنزل (ف.ق) نقطة للإمداد واحتسبت المسافة من نقطة الانطلاق إلى البنك بـ(120) متراً يتم قطعها مشياً.

الخطة التي نشرت صحيفة "المنتصف" الأسبوعية في عددها الأخير الجزء الثاني من تفاصيلها حددت مطعم البيضاني نقطة انطلاق للسطو المسلح على البنك المركزي وذلك عبر السير من خلف سينما بلقيس إلى عمارة النعمان محددة (4) دقائق كفترة زمنية للوصول إلى مقر البنك المركزي.

وفي حال العودة حددت الخطة خط العودة عبر السيارات من بستان السلطان بعد تجاوز الأزقة خلف عمارة النعمان ، وفي تفاصيل العملية أقرت الخطة تمركز المجموعة المسلحة أمام فتحة باتجاه المدرعة من جهة الشمال باستخدام قذائف آر بي جي، كما حددت (5) دقائق زمنا للتجمع إلى نقطة الانطلاق و(2) دقائق للانطلاق إلى نطقة التنفيذ ودقيقة ونصف للتنفيذ.وحددت الخطة أسماء المنفذين ( تحفظت الصحيفة على نشر كامل أسمائهم).

وفي حالة وجود مصابين أقرت الخطة أن يتم تنفيذ الإسعافات الأولية ثم تجهيزهم لنقلهم إلى نقاط الإسعاف الأولى في منزل (ف) في حي بستان السلطان، منوهة بعد ذلك إلى تصوير المصابين عبر قناة سهيل والجزيرة ونقلهم إلى المستشفى الميداني وتوزيعهم على ضحايا من وصفتهم الخطة البلاطجة والأمن العائلي ( في إشارة إلى قوات الأمن المركزي).

وعن العوائق أمام محاولة الهجوم على مقر البنك المركزي تصف الخطة المنطقة بأنها تمثل تحصن للخصم، ويوجد فيها تمركزاً لمسلحين في البنك وفندق تاج سبأ، مشيرة كذلك إلى اقتراب المسافة بين الحراسة ومن أسمتها " نقطة العدو" .

وضمن المشاكل التي رصدتها الخطة لاقتحام البنك المركزي " امتلاك أسلحة ثقيلة أو قناصة في عمارة من الجهة الشرقية أمام الهدف المخطط له وكذا الانتشار الواسع للحرس ومن وصفتهم بالبلاطجة " مما يعيق تحرك الأفراد وتنفيذ العملية".

ورصدت الخطة احتياج عناصر الإصلاح للسطو على البنك المركزي إلى اسلحة ومعدات إضافية منها عدد (2) مسدسات وبدلات حرس جمهوري أو أمن مركزي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)