موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 08-أكتوبر-2012
الميثاق نت -
نفذ المحامون في اليمن اليوم الاثنين مسيرة احتجاجية رفعت فيها الشعارات المطالبة بإقالة وزير العدل ومساءلة ومحاسبة كل من أقدم على الاعتداء على المحامين أو انتهك حصانتهم وغيرها من المطالب الأخرى،وذلك تنفيذاً للتوصيات التي خرج بها المحامون في لقائهم الشهري المنعقد الأربعاء الفائت 3/10/2012م.

المسيرة الحاشدة جابت شارع العدل متوقفة لدقائق أمام مقر وزارة العدل حيث ردد المحتجون شعارات مطالبة برحيل وزير العدل، قبل أن تعاود انطلاقها إلى مبنى محكمة استئناف الأمانة حيث نُفذت وقفة إحتجاجية استمرت لساعتين في ساحة المحكمة .

وقد ألقيت العديد من الكلمات التي طالبت بإقالة وزير العدل ونددت بالتخاذل والتهاون الذي يتعامل به النائب العام مع بلاغات النقابة و شكاوي المحامين بشأن الاعتداءات والانتهاكات التي يتعرضون لها والتي تعامل معها كأن الأمر لا يعنيه.

كما تضمنت الكلمات المطالبة بتفعيل قانون المحاماة فيما يتعلق باعتماد توثيق المحامين، وتعديل قانون المحاماة فيما يتصل بحصول المحامي على مزيد من الحصانة بحيث يتساوى مع زملائه أعضاء السلطة القضائية باعتبار الجميع جزءاً من منظومة العدالة.

وفي تصريح للأستاذ المحامي عبدالله محمد راجح-نقيب المحامين اليمنيين- رئيس نقابة صنعاء أوضح بأن هذه الفعالية ما هي إلا خطوة أولية في مسيرة الاحتجاج التصعيدية التي نعبر فيها عن رفضنا أن يقدم أحد أياً كان منصبه على تحدي القانون أو إنكاره فكيف لو كان منصبه معنياً بحماية القانون والعمل على تطبيقه كوزير العدل.

مشيراً إلى أن موقف النائب العام من الشكاوى والبلاغات المرفوعة إليه من النقابة والمحامين لا يرقى إلى ما هو موكول به بل ويتعدى ذلك إلى تعمد التهاون في قضايا المحامين وبما فتح الباب واسعاً أمام كل من تسول له نفسه المساس بهذه المهنة وبأعضائها.

ونوه راجح إلى أن الخطوة القادمة ستتم صباح الاثنين القادم 15/10/2012وتتمثل في مسيرة ستنطلق من نقابة صنعاء إلى منزل رئيس الجمهورية في الستين الغربي حيث ستنفذ الوقفة الاحتجاجية أمام منزله وذلك للمطالبة بإقالة وزير العدل .

مؤكداً أن الخطوات القادمة ستكون أكثر تصعيدية فيما لو أستمر تجاهل هذه المطالب المشروعة.

وطالب نقيب المحامين في ختام تصريحه منظمات المجتمع المدني وعلى رأسها نقابة الصحفيين والمنظمات المحلية والدولية ووسائل الإعلام إلى التضامن مع هذه المطالب المشروعة.

الجدير ذكره أن العديد من رسائل واتصالات التضامن المحلية والدولية قد وردت إلى نقابة المحامين مؤكدة تضامنها ووقوفها إلى جانبهم حتى يتم الاستجابة لها دون اجتزاء.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)