موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
اقتصاد
الميثاق نت -

الإثنين, 08-أكتوبر-2012
الميثاق نت -
قال مسؤول كبير في مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي إن المؤسسة تخطط لزيادة استثماراتها في اليمن والعراق وشمال أفريقيا العام القادم للمساهمة في دعم التنمية وخلق فرص العمل.

وقال ديميتريس تسيتسيراجوس نائب رئيس المؤسسة لأوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مقابلة يوم أمس الإثنين "تحتاج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لخلق 50 إلى 70 مليون فرصة عمل في العقد القادم. أوجدت الأحداث التي شهدتها المنطقة في الآونة الأخيرة حاجة ملحة لتوفير الظروف الأساسية اللازمة لتنشيط النمو ودعم التنمية البشرية."

وترى المؤسسة التي تستثمر في تنمية القطاع الخاص في الاقتصادات الناشئة مع التركيز بصفة خاصة على المشروعات المتوسطة والصغيرة فرصا في البنية التحتية والطاقة والتعليم والرعاية الصحية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال تسيتسيراجوس "تشكل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أولوية استراتيجية للمؤسسة. بالطبع تعتمد أمور كثيرة على ظروف السوق لكننا نهدف للحفاظ على برنامجنا عند المستوى الحالي ونأمل في تعزيزه."

وأضاف "نحن مستعدون للمخاطرة ودعم مشروعات في اليمن."


وقال تسيتسيراجوس "إنه بلد صغير لكن الصفقات لها تأثير كبير. إذا نجحنا فإن صفقاتنا ستدعم المعنويات وتبعث ارتياحا لدى المستثمرين."

وستهتم المؤسسة بقطاع الطاقة في اليمن والشركات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر والقطاع المالي.

وقال تسيتسيراجوس إن المؤسسة استثمرت 2.2 مليار دولار منذ بداية العام وحتى الآن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع محاولة اقتصادات المنطقة التعافي من تداعيات الربيع العربي. وأضاف أن المؤسسة تأمل أن تتجاوز هذا المبلغ في العام القادم.

وتخطط المؤسسة لاستثمار ما يقرب من 100 مليون دولار العام القادم في العراق عضو منظمة أوبك الذي يحوز رابع أكبر احتياطيات نفطية في العالم.
وقال تسيتسيراجوس "استثمرنا حتى الآن 400 مليون دولار في العراق ونخطط لمزيد من الاستثمارات العام القادم.

"نحبذ البنية التحتية والتصنيع والقطاع المالي."

وقدمت المؤسسة العام الماضي تسهيلا ائتمانيا لأجل سبع سنوات بقيمة 400 مليون دولار لزين العراق وهي شركة لخدمات الهاتف المحمول تابعة لزين الكويتية كما استثمرت في البنك الأهلي المتحد أكبر بنك في العراق من حيث القيمة السوقية.

وقامت المؤسسة منذ أوائل العام الماضي بترتيب تمويل بقيمة 450 مليون دولار لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة المصرية إضافة إلى تمويل بقيمة 137 مليون دولار لشركة الحكمة للأدوية الأردنية وقرض قيمته 50 مليون دولار لشركة الأسمنت الفرنسية لافارج لتوسعة أنشطتها في العراق.

*رويترز

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)