موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قال مصدر في شركة الخطوط الجوية اليمنية أن المسلحين التابعين لأولاد الشيخ عبدالله الأحمر يصرون على عدم إخلاء وتسليم مبنى الشركة الذي يضم مكاتب إدارات الحجز الآلي والحسابات في منطقة الحصبة.وأوضح المصدر أن أولئك المسلحين يعللون رفضهم إعادة مبنى (اليمنية) الذي سيطروا عليه العام

الأربعاء, 10-أكتوبر-2012
الميثاق نت -
قال مصدر في شركة الخطوط الجوية اليمنية أن المسلحين التابعين لأولاد الشيخ عبدالله الأحمر يصرون على عدم إخلاء وتسليم مبنى الشركة الذي يضم مكاتب إدارات الحجز الآلي والحسابات في منطقة الحصبة.

وأوضح المصدر أن أولئك المسلحين يعللون رفضهم إعادة مبنى (اليمنية) الذي سيطروا عليه العام المنصرم بأن المبنى يشكل خطراً عليهم بحجة أنه قريب من منزل الشيخ الأحمر ويطل عليه.

وأشار المصدر إلى أن مسلحي الأحمر قاموا العام الماضي بعد اقتحامهم مباني الخطوط الجوية اليمنية في منطقة الحصبة بنهب ومصادرة محتوياتها من مختلف التجهيزات والمعدات بما فيها أجهزة الحاسوب.. وحسبما اوردته أسبوعية (الميثاق ) في عددها الاخير فان من بين الأشياء التي تم نهبها أكثر من أربعمائة ساعة أخذت من مكتب رئيس مجلس الإدارة معظمها ساعات (يد) سويسرية فاخرة وثمينة وهدايا متنوعة كانت الشركة قد اشترتها بهدف تقديمها للمبرزين من موظفيها في الفعاليات التكريمية التي اعتادت على إقامتها لهذا الغرض.

ويأتي هذا بالتزامن مع ايقاف مسلحو أولاد الأحمر خلال اليومين الماضيين بالقوة أعما ل الترميم في مبنى وكالة الأنباء اليمنية سبأ التي تنفذها شركة يمن انترناشيونال وذلك بعد نحو خمسة أيام من تسلمها المبنى الذي تعرض لأضرار جسيمة خلال المواجهات المسلحة التي دارت في منطقة الحصبة العام المنصرم .

وكان صادق الأحمر قد توعد في لقاء تلفزيوني مع قناة السعيدة بإيقاف العمل في أي منشآة حكومية حتى يتم تعويضه عن الحرب التي خاضها في مواجهة القوات الحكومية .
وكانت أضرار كبيرة قد لحقت بأكثر من عشرين منشآة حكومية وعامة من بينها مجلس الشورى ووزارات التجارة والإدارة المحلية والداخلية ووكالة الأنباء اليمنية سبأ ومصلحة الأراضي والمعهد العالي للتوجيه والإرشاد وهيئة مياه الريف والخطوط الجوية اليمنية ومركز مكافحة الجراد ومخازن الكتاب المدرسي ومنشآت أخرى في منطقة الحصبة نتيجة تعرضها للقصف والنهب من قبل مسلحي أولاد الأحمر أثناء مواجهاتهم مع القوات الحكومية العام المنصرم.

وذكرت إحصاءات رسمية أن مسلحي أولاد الأحمر قاموا بإتلاف ونهب معدات وتجهيزات وكالة الأنباء اليمنية سبأ التي تبلغ كلفتها مليارات الريالات من بينها 450 جهاز حاسوب و180 طابعة كمبيوتر وآلتا طباعة حديثة قيمتهما خمسة عشر مليون دولار بالإضافة إلى أجهزة الإرسال وكذا إتلاف شبكتي إرسال واستقبال الأخبار وشبكة الرصد الإذاعي والتلفزيوني وأجهزة التصوير والاتصال والرسيفرات، والمولد الكهربائي الخاص بمبنى الوكالة مع المحولات وشبكة الكهرباء ومعدات وتجهيزات تقنية وأثاث مختلفة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)