موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - منذ استحداث وزارة حقوق الإنسان كحقيبة وزارية لأول مرة في اليمن ضمن التشكيلة الحكومية العام 2003م لم يسبق أن عمدت الوزارة التي تعاقب على شغلها أربع نساء على التوالي هن (امة العليم السوسوة ،والدكتورة خديجة الهيصمي ،والدكتورة هدى ألبان،وحورية مشهور) بملاحقة الصحافة والصحفيين على خلفية قضايا نشر إلا في عهد الوزيرة الأخيرة حورية مشهور.واليوم

الأربعاء, 10-أكتوبر-2012
الميثاق نت -
منذ استحداث وزارة حقوق الإنسان كحقيبة وزارية لأول مرة في اليمن ضمن التشكيلة الحكومية العام 2003م لم يسبق أن عمدت الوزارة التي تعاقب على شغلها أربع نساء على التوالي هن (امة العليم السوسوة ،والدكتورة خديجة الهيصمي ،والدكتورة هدى ألبان،وحورية مشهور) بملاحقة الصحافة والصحفيين على خلفية قضايا نشر إلا في عهد الوزيرة الأخيرة حورية مشهور .

واليوم الأربعاء مثل رئيس تحرير المؤتمرنت الزميل عبدالملك الفهيدي للمرة الثانية أمام نيابة الصحافة والمطبوعات للرد على شكوى وزيرة حقوق الإنسان في حكومة الوفاق الوطني حورية مشهور ضد الموقع على خلفية نشره خبراً صحفياً يتعلق بأداء ونشاط الوزارة وذلك بحضور محاميه الموكل الاستاذ محمد المسوري.

وكان المؤتمرنت نشر خبراً عن تقدم وزيرة حقوق الإنسان بمشروع قرار إلى مجلس الوزراء تضمن تعديل تشريعات متعلقة بمسائل الزواج والطلاق والشهادة والإرث وغيرها من القضايا ، إضافة إلى تضمن القرار بندا يتنكر للمبادرة الخليجية التي قامت على أساسها حكومة الوفاق الوطني التي تعد حورية مشهور احد أعضائها،إلا انه وعلى العكس من ذلك ادعت الأخيرة في شكواها أن الخبر الذي نشره المؤتمرنت يعد تكفيراً لها، ومخالفة للتسوية السياسية والمبادرة الخليجية وآليتها المزمنة.

وانتقد الكاتب والصحفي فيصل الصوفي ما أقدمت عليه وزيرة حقوق الإنسان معتبرا أن مقاضاتها للمؤتمرنت يعد فضيحة إنسانية .

وقال الصوفي في مقال له بعنوان (سجلوا: وزيرة حقوق الإنسان تفعلها): سجلوا.. أول وزيرة لحقوق الإنسان في تاريخ حقوق الإنسان ترفع دعوى قضائية ضد حرية الرأي والتعبير، وتقييد حرية الصحافة.. حدث هذا في اليمن ولأول مرة منذ نشأت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان عام 1998م ومنذ استحدثت وزارة لحقوق الإنسان، وبطلة هذه الفضيحة الإنسانية هي السيدة حورية مشهور وزيرة حقوق الإنسان في حكومة الوفاق الوطني.

وأضاف :وزارة حقوق الإنسان وكذلك وزيرتها معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، وأول هذه الحقوق حرية الصحافة وحرية التعبير والإعراب عن الرأي التي تقع في قلب الحقوق السياسية أب وأم الحقوق كلها. وبدلاً من قيام الوزيرة بواجبها تقدم على خطوة غير مسبوقة برفعها دعوى قضائية ضد صحيفة "المؤتمر نت" الإلكترونية.

متابعا :سجلوا.. هذا لم يحدث في أي مكان في العالم بحسب علمنا، ولم يحدث في اليمن إلا في عهد وزارة وزيرتها حورية مشهور.

وكان الإعلاميون العاملون في وسائل إعلام المؤتمر الشعبي العام دانوا ما أسموه "حملة الاستهداف المنظم لوسائل الإعلام والإعلاميين من قبل العصابات المسلحة وبعض أعضاء الحكومة والبرلمان ".

وعبر إعلاميو المؤتمر عن تضامنهم مع هيئة ورئيس تحرير( المؤتمرنت ) الزميل / عبدالملك الفهيدي الذي استدعته نيابة الصحافة للتحقيق بطلب من وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور.

وشهدت الآونة الأخيرة تزايدا ملحوظا في استدعاء نيابة الصحافة والمطبوعات لوسائل الإعلام على خلفية تناولاتها الإعلامية حيث استدعت النيابة الزميل عبدالله الحضرمي رئيس تحرير صحيفة اليمن اليوم والكاتب عبدالكريم الرازحي على خلفيه دعوى رفعها مجلس النواب،قبل أن يتم سحب الدعوى من قبل مجلس النواب ،كما استدعت النيابة صحيفة " اليمن اليوم" و موقع" براقش نت" وموقع مأرب برس على خلفية نشر أخبار متعلقة بواقعة الهجوم على دار الرئاسة.،وكان أخر استدعاء للصحافة من قبل نيابة الصحافة والمطبوعات هو لرئيس تحرير صحيفة (الأولى) الزميل محمد عايش ، على خلفية حادثة اغتيال أمين عام الحزب الاشتراكي الدكتور ياسين سعيد نعمان، ونشر أسماء أفراد النقطة العسكرية المتورطين في الحادث.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)