موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أعلن اتحاد المحامين العرب اليوم الأربعاء تضامنه الكامل مع نقابة المحاميين اليمنيين في مواجهة ما يتعرضون له من وزير العدل في حكومة الوفاق الوطني القاضي مرشد العرشاني، داعياً إلى تنحي وزير العدل أو تنحيته فورا.اتحاد المحامين العرب وفي رسالة وجهها لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أعلن تضامنه

الأربعاء, 10-أكتوبر-2012
الميثاق نت -
أعلن اتحاد المحامين العرب اليوم الأربعاء تضامنه الكامل مع نقابة المحاميين اليمنيين في مواجهة ما يتعرضون له من وزير العدل في حكومة الوفاق الوطني القاضي مرشد العرشاني، داعياً إلى تنحي وزير العدل أو تنحيته فورا.

اتحاد المحامين العرب وفي رسالة وجهها لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أعلن تضامنه الكامل مع نقابة المحاميين اليمنيين في نضالها لتأكيد إستقلالية المحاماة وحصانتها، خاصة بعد سلسلة الاعتداءات عليها وعلى مكاتب ومساكن المحامين من السلطات الأمنية.

وقالت الرسالة :نتقدم من فخامتكم بهذه الرسالة باعتباركم المحامي الأول الساهر على تطبيق الدستور، بعد أن وصلت الأمور إلى ما وصلت إليه بين نقابة المحامين اليمنيين ومعالي وزير العدل نتيجة تخطيه للأصول القانونية وإنكاره للقواعد التي نص عليها قانون المحاماة والاعتداءات والانتهاكات التي يتعرض لها الزملاء المحاميين في اليمن.

وطالبت الرسالة التي نشرها موقع(المؤتمرنت) رئيس الجهورية بالتوجيه بتفعيل قانون المحاماة من الجهات المختصة ليحصل المحامي على مزيد من الحصانة التي نصت عليها الاتفاقيات والمواثيق الدولية، وأعراف المهنة وتراثها في العالم باعتبار أن المحاماة هي أحد جناحي العدالة.

وأضافت رسالة اتحاد المحامين العرب لرئيس الجمهورية :نطلب التفضل بإعطاء توجيهاتكم إلى النائب العام بأن يتعاطى مع بلاغات النقابة وشكاوي المحاميين بالاهتمام والبت السريع، لا بالتهاون والإهمال لأن ذلك يعقد العلاقة ويفاقم الأزمة الناشئة عن تصرفات معالي وزير العدل مع الزملاء المحامين.

كما طالب اتحاد المحامين العرب الرئيس هادي بالتوجيه التفضل إلى وزير العدل لتصحيح الموقف بما هو يتماشى مع سيادة حكم القانون واحترام مهنة المحاماة والزملاء المحامين، أو تنحيه أو تنحيته في حال عدم قدرته على تنفيذ ذلك.

دعوة اتحاد المحامين العرب رئيس الجمهورية إلى تنحية وزير العدل وتضامنه مع نقابة المحامين اليمنيين تأتي في وقت تشهد فيه العلاقة بين وزير العدل ومحاميي اليمن توتراً متصاعداً على خلفية على خلفية تبني الوزير وتشجيعه للانتهاكات التي يتعرض لها المحامون.

وكان المحامون في اليمن نفذوا يوم الاثنين الماضي مسيرة احتجاجية رفعت فيها الشعارات المطالبة بإقالة وزير العدل ومساءلة ومحاسبة كل من أقدم على الاعتداء على المحامين أو انتهك حصانتهم وغيرها من المطالب الأخرى.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)