موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أقدمت مليشيات نسائية تابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح( الإخوان المسلمين في اليمن) على اقتحام مجمع الشيماء التربوي للبنات الكائن شارع المطار بمديرية الحوك محافظة الحديدة (غرب اليمن) بالقوة و إيقاف الدراسة فيه و ترويع الطالبات بعد الاعتداء بالضرب على المسئولة عن بوابة

الخميس, 11-أكتوبر-2012
الميثاق نت- الحديدة -
أقدمت مليشيات نسائية تابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح( الإخوان المسلمين في اليمن) على اقتحام مجمع الشيماء التربوي للبنات الكائن شارع المطار بمديرية الحوك محافظة الحديدة (غرب اليمن) بالقوة و إيقاف الدراسة فيه و ترويع الطالبات بعد الاعتداء بالضرب على المسئولة عن بوابة المبنى.

وذكرت مصادر تربوية أن المليشيات النسائية الإصلاحية اقتحمت المجمع التربوي صباح الأربعاء بمساندة من عشرات البلاطجة المسلحين بالعصي و الهراوات الحديدية و الذين كانوا يحاصرون بوابة المجمع الرئيسية لمنع الطالبات من الخروج بالقوة والاعتداء اللفظي بالسب والشتم بمزاعم أن أولياء أمور الطالبات يرفضون قرار محلي المديرية تعيين مديرة جديدة للمجمع خلفا للمديرة السابقة التي أحيلت للتقاعد.

وقامت مليشيات الإصلاح النسائية المدعومة بالبلاطجة ، بإخراج طالبات المراحل الأولى من الفصول الدراسية إلى ساحة المجمع ومنعهن من الدراسة و إجبارهن على الإضراب عن التعليم بالقوة و تحت التهديد لتقويض قرار المجلس المحلي.

وذكر شهود عيان انه تم الاعتداء بالسب والشتم والألفاظ البذيئة على كل المدرسات والطالبات اللواتي رفضنا الخروج من الفصول أو إيقاف الدراسة كونهن مرحبات بقرار المجلس المحلي بتعيين الإدارة الجديدة.

الاعتداء البربري والهمجي من قبل عناصر حزب الاصلاح على هذا المرفق التعليمي تسبب بإصابات خطيرة لحارسة المجمع وبعض المدرسات والطالبات بإصابات متوسطة وخفيفة ونشر حالة من الذعر والهلع لدى طالبات المراحل الأولى.

وأكدت مصادر محلية أن رجال الأمن تواطووا مع المليشيات الإصلاحية التي اقتحمت المدرسة وقامت بتوفير الحماية لها وهو ما يثير تساؤلات عن أسباب تورط رجال الأمن في حماية مليشيات الإصلاح حسب تلك المصادر .

يأتي هذا الاعتداء في محاولة من قيادة حزب الإصلاح لتعيين إحدى كوادره الحزبية مديرة للمجمع ،و الضغط على محلي المديرية التراجع عن قراره والقبول بتنصيب القيادية الإصلاحية كمديرة للمجمع .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)