موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - كرم أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال اليوم الفائزين بالأحياء المثالية في حفل اختتام مسابقة على يدي البداية التي نظمتها مجموعة "يمننا .. لنبدأ من هنا" تحت شعار (ابدأ بنفسك .. منزلك .. شارعك .. كن قدوة لغيرك).<br />
وخلال حفل التكريم دعا أمين العاصمة إلى أن يكون يوم 12 من

الخميس, 11-أكتوبر-2012
الميثاق نت -
كرم أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال اليوم الفائزين بالأحياء المثالية في حفل اختتام مسابقة على يدي البداية التي نظمتها مجموعة "يمننا .. لنبدأ من هنا" تحت شعار (ابدأ بنفسك .. منزلك .. شارعك .. كن قدوة لغيرك).

وخلال حفل التكريم دعا أمين العاصمة إلى أن يكون يوم 12 من ديسمبر من كل عام يوم للاحتفاء بالنظافة في العاصمة صنعاء من خلال تكريم عمال النظافة من أجل وضع عامل النظافة في المكانة الصحيحة داخل المجتمع فضلا عن التزام اصحاب المحلات التجارية والمطاعم والبقالات ومحلات بيع اللحوم ببرميل النظافة كخطوة أولى لإعلان اسلوب جديد في التعامل مع النظافة.

وأشاد هلال بدور الشباب من خلال مبادرتهم في ايجاد بيئة نظيفة ومجتمع صحي والتي أطلق من خلالها طاقة المجتمع المكبلة في مختلف المجالات .. مثمنا جهود كل المبادرات الشبابية المختلفة من مختلف الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني وكل الجهات التي أسهمت بمشاريعها وبرامجها وترجمتها على الميدان من أجل هذا الوطن الغالي.

من جانبها أكدت كلمة المجموعة التي القتها الدكتورة الهام سنان ان مشروع النظافة مسؤولية الجميع ..وقالت " اليوم نكرم المشاركين في المسابقة التي شاركت فيها 10 فرق كل فريق يتكون من 12 مشارك في مختلف احياء مديريات العاصمة بمشاركة عدد كبير من المتطوعين في أهالي الأحياء الذين عبروا خلالها عن مشاعر الحب والمسؤولية تجاه هذا الوطن الذي لن يقوم إلا بمشاركة ومبادرة وتعاون الجانب الحكومي والأهلي ومنظمات المجتمع المدني"..

لافتة إلى ان المجموعة ستقوم بفتح عيادات مجانية تشمل معظم التخصصات في الأحياء المحتاجة وصولا إلى الهدف الأكبر المتمثل بتأسيس مستشفى خيري للعائلات ذوي الدخل المحدود .

فيما أكدت كلمة الفرق المشاركة التي ألقاها عبدالجليل العبدلي أن الشباب والشابات المشاركين في المسابقة بادروا من أجل تطوير وتحسين الوعي لدى الفرد بأهمية النظافة وتعديل السلوكيات الخاطئة الممارسة تجاه البيئة وتحفيز المجتمع على العمل الجماعي .. مشيرا إلى ان المسابقة هدفت إلى خلق جو من التنافس البناء في تنظيف الحارات والأحياء من قبل سكانها وإيجاد الحلول الدائمة للمخلفات المتراكمة .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد تم في نهاية الاحتفال تكريم الفرق الفائزة بالأحياء المثالية في الثلاثة المراكز الأولى وهي ، فريق شباب راقي بحي كنتاكي الذي فاز بدرع الاتقان لحصولة على المركز الأول ، فيما حل فريق نهضة وطن بحي النهضة بالمركز الثاني وحصل على درع التحدي ، فيما فاز فريق تغيرنا وغيرنا بحي الاصبحي القديم بدرع التميز لحصوله على المركز الثالث.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)