موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
محافظات
الميثاق نت - منظر عام مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج جنوب اليمن//صورة من الارشيف

السبت, 13-أكتوبر-2012
الميثاق نت -
بلغ عدد المتقاعدين المستفيدين من مكتب الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات فرع محافظة لحج جنوب اليمن حتى منتصف العام الجاري 2012م 6 آلاف و816متقاعد يستلمون معاش شهري تقاعدي بمبلغ وقدرة 218 مليون و631 ألف و778 ريال .

وأوضح مدير مكتب الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بالمحافظة عبد الله علي بريك لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عدد الحالات التي يصرف لها عبر مراكز البريد 6 ألف و790 حالة بمبلغ شهر ي وقدرة 217 مليون و367 ألف و614 ريال، وعبر بنك التسليف الزراعي 12 حالة بمبلغ 519 ألف و952 ريال وعبر البنك الأهلي اليمني أربع حالات بمبلغ 198 ألف 876 ريال ، وعبر الفرع عشر حالات بمبلغ 545 ألف 336 ريال.

وأشار عبد الله بريك الى ان إيرادات الفرع هي عبارة عن اشتراكات من أقساط التقاعد من الأجر الكامل لكل موظف يتم توريدها إلى حساب الفرع وقد بلغت هذه الإيرادات 184 مليون 367 ألف و37 ريال بعجز بمبلغ 34مليون 264 ألف و741 ريال وهذا يعود الى زيادة عدد المتقاعدين شهريا والذي وصل إلى نهاية يونيو الماضي الى 6 ألف و816 متقاعد و متوفي .

ولفت مدير مكتب الهيئة إلى أن التوظيفات الاستثمارية تتم مركزيا، أما ما يخص الفروع يتم صرف قروض للمتقاعدين بنسبة فائدة بسيطة 9 في المائة تخصم عند دفع الغرض والهدف منها حل مشاكل المتقاعدين أكثر من الحصول على الفائدة وتشمل حالات مربوط المعاش وعددها 216 حالة بمبلغ 14 مليون و570 ألف و257 ريال ومراسم دفن 76 حالة بمبلغ ثلاثة مليون و455 ألف 57 ريال وحالات منقولة إلى الفرع ست حالات بمبلغ 419 ألف و904 ريال وحالتين معادة بمبلغ 91 ألف 516 ريال وحالة مساعدة زواج بمبلغ 291 ألف 885 ريال تم بحثها ميدانيا بمبلغ 356 ألف و600 ريال بالإضافة إلى حالات مكافأة نهاية الخدمة وتعويض إصابة العمل كما أشار عبدا لله بريك إلى أنه توجد للهيئة مديونية غير موردة بمبلغ وقدرة 39 مليون و734 ألف و633 ريال لدي كل من مكاتب التربية والتعليم في ومديريتي القبيطة ويهر ومكتب الأوقاف والإرشاد ومؤسسات المياه لمديريات لبعوس وطور الباحه الحوطه ومؤسسة الكهرباء .

وتطرق إلى أهم الصعوبات التى يعاني منها مكتب الهيئة بالمحافظة وهي عدم تجهيز الملفات المحالة للتقاعد من حيث استيفاء كافة الوثائق وعدم مراجعة
مستحقات المتقاعد من الراتب والدرجة واعطاءة مستحقاته وفقا للخدمة وتخلف بعض وحدات القطاع العام عن تسديد الاشتراكات وتردد بعض المتابعين بطلب استمارة الربط باعتبارها وثيقة للتوظيف بينما هي وثيقة ربط المعاش التقاعدي لعدم ازدواجية الصرف بين الهيئة وإدارة العمل.


* سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)