موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أدانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في قضايا الإرهاب وأمن الدولة في اليمن اليوم الاثنين سبعة متهمين بالانتماء لتنظيم القاعدة وقضت بحبسهم من خمسة أعوام الى سنة بينما برأت اربعة اخرين.وشمل الحكم الذي اصدره هلال محفل بسجن كلا من المتهمين:صلاح عبدالله علي احمد الدربي(24 سنة)

الإثنين, 15-أكتوبر-2012
الميثاق نت -
أدانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في قضايا الإرهاب وأمن الدولة في اليمن اليوم الاثنين سبعة متهمين بالانتماء لتنظيم القاعدة وقضت بحبسهم من خمسة أعوام الى سنة بينما برأت اربعة اخرين.

وشمل الحكم الذي اصدره هلال محفل بسجن كلا من المتهمين:صلاح عبدالله علي احمد الدربي(24 سنة) طالب مقيم في القادسية بالحبس 5سنوات، وكمال راشد غالب الحوري(22 سنة) سائق مقيم في سعوان والسجن 3 سنوات للمتهم ماهر.

كما قضى الحكم بسجن لمدة عام لكلاً من:احمد سلام الجبلي(26 سنه) طالب وهشام علي احمد البعداني(20 سنة) عامل وعارف قاسم البرق(30 سنة) عسكري وابوبكر عبد العزيز النجار(21 سنة) طالب وعماد عبده مهدي العبدي(22 سنة).

وبراءت المحكمة كلا من رياض علي سيف العسيلي(30 سنة) واحمد علي غالب العربجي( 22 سنة) وفارس علي احمد الشوحطي(33 سنة) وهادي حمود يحيى القصاري(28 سنة) وسليم مقبل يحيى الحاشدي(24 عاما).

وكانت لائحة الاتهام وجهت للمتهمون من الاول وحتى السادس أنهم خلال الفترة من 2009 -2011م اشتركوا في عصابة مسلحة ومنظمة للقيام بأعمال إجرامية تستهدف مواجهة القوات المسلحة والأمن والمنشات والمعدات العسكرية والمنشاءات الحكومية والممتلكات العامة ونهبها واحتلالها ومهاجمة السياح الأجانب والسفارات والقيام بإعمال النهب والقتل والتخريب والتفجير وتعريض امن وسلامة المجتمع للخطر، فيما تتهم النيابة العامة المتهمين من السابع حتى الثاني عشر أنهم اشتركوا في اتفاق جنائي للاشتراك في عصابات مسلحة للقيام بأعمال إجرامية تستهدف مهاجمة الناس والقيام بأعمال القتل والتفجير والتخريب والإتلاف وتعريض امن وسلامة المجتمع للخطر الأمر المعاقب عليه في القانون.

ويمكن للمتهمين استئناف الحكم.

وفي سياق متصل قررت ذات المحكمة برئاسة القاضي هلال محفل حجز قضية 6 متهمين بالانتماء لتنظيم القاعدة إلى 19 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم.

ويواجه كلا من المتهمين:احمد مصلح مثنى القحطاني المكنى " أبو خالد " إماراتي الجنسية من أصل يمني 34 سنه تاجر مقيم بالعدين إب محبوس وأنور احمد عبدالله سالم العولقي المكنى " ابو الحارث" 29سنة موظف مقيم في شبوة وعبدالله ناصر سالم ناصر ألمسلمي المكنى " ابو علي" 52 سنه عسكري وإدريس احمد صالح احمد إدريس المكنى " ابو حمزة " ويحيى محمد سريع العكيش المكنى " ابو فارس " وفؤاد صالح الحذر المحويتي المكنى " ابو مهاجر".

وكانت النيابة العامة أشارت في لائحة الاتهام لهذه المجموعة أنهم اشتركوا في عصابة مسلحة ومنظمة للقيام بأعمال إجرامية تستهدف مواجهة القوات المسلحة والأمن والمنشاءات والمعدات العسكرية والمنشاءات الحكومية والممتلكات العامة ونهبها واحتلالها والقيام بأعمال القتل والتخريب والتفجير وتعريض امن وسلامة واستقرار المجتمع والوطن للخطر.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)