موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
السبت, 28-أبريل-2007
الميثاق نت - استقبل الأخ عبدالرحمن الأكوع الأمين العام المساعد للشئون السياسية والعلاقات الخارجية في المؤتمر الشعبي العام في مكتبه بعد ظهر اليوم وفداً رفيع المستوى من الحزب الشيوعي الصيني.
وأوضح الأكوع في تصريح خاص بـ(الميثاق نت) إن زيارة وفد الحزب الشيوعي الصيني تأتي في إطار توطيد العلاقات بين الحزبين وتعزيز العلاقة بين البلدين الصديقين في جميع المجالات وبالذات في مجال تشجيع الحزب الشيوعي الصيني للشركات الصينية ورأس المال الصيني للاستثمار في اليمن.
مشيراً بأن هناك فائدة كبيرة واستفادة مهمة من تبادل الزيارات بين الأحزاب في مجال التجارب المختلفة في العمل السياسي الحزبي حيث والحزب الشيوعي الصيني من الأحزاب العريقة والتي تمتلك رصيداً كبيراً في المجال السياسي والاقتصادي. كتب : توفيق الشرعبي: -
استقبل الأخ عبدالرحمن الأكوع الأمين العام المساعد للشئون السياسية والعلاقات الخارجية في المؤتمر الشعبي العام في مكتبه بعد ظهر اليوم وفداً رفيع المستوى من الحزب الشيوعي الصيني.
وأوضح الأكوع في تصريح خاص بـ(الميثاق نت) إن زيارة وفد الحزب الشيوعي الصيني تأتي في إطار توطيد العلاقات بين الحزبين وتعزيز العلاقة بين البلدين الصديقين في جميع المجالات وبالذات في مجال تشجيع الحزب الشيوعي الصيني للشركات الصينية ورأس المال الصيني للاستثمار في اليمن.
مشيراً بأن هناك فائدة كبيرة واستفادة مهمة من تبادل الزيارات بين الأحزاب في مجال التجارب المختلفة في العمل السياسي الحزبي حيث والحزب الشيوعي الصيني من الأحزاب العريقة والتي تمتلك رصيداً كبيراً في المجال السياسي والاقتصادي.
وأضاف نحن نشكر الحزب الشيوعي والحكومة الصينية لتعاونهم المستمر والمتميز مع اليمن في الماضي والحاضر، والمستقبل أفضل لتوطيد العلاقات، وخصوصاً في ظل التواصل المستمر والدائم بين المؤتمر الشعبي العام والحزب الشيوعي الصيني.
مؤكداً بأن الزيارات المتبادلة والمتكررة تكسر الحواجز وتقرب المسافات.
هذا وكان الأكوع قد استعرض تاريخ المؤتمر الشعبي العام مع الوفد، ودور الجمهورية اليمنية في دعم المشاريع الوحدوية في العالم، كما استعرض الجهود الاقتصادية والاستثمارية الصينية في بلادنا..
من جهته عبر وفد الحزب الشيوعي الصيني عن اهتمام الحزب الشيوعي بتطوير العلاقات مع المؤتمر الشعبي العام، وحرصه على توسيع العلاقات والتعاون بين الحزبين في إطار بروتوكول تعاوني على أساس المبادئ الأربعة للعلاقات الحزبية التي تتمثل في الاستقلال والمساواة الكاملة والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية للغير..
منوهاً بأن اجتماع كوادر رفيعة من الحزبين هو شكل جديد للتواصل الحزبي الذي يتيح فرصاً سانحة لتبادل وجهات النظر حول البناء الحزبي والإصلاح السياسي والاقتصادي والقضايا ذات الاهتمام المشترك..
مؤكداً بأن الأحزاب مهما كانت صغيرة أو كبيرة فكلها على قدم المساواة حيث لايمكن تحقيق تطوير سليم للعلاقات بين الأحزاب إلا على أساس المساواة والاحترام المتبادل..
مشيداً بدور المؤتمر الشعبي العام والجمهورية اليمنية في الوقوف والدعم الجاد لجمهورية الصين الشعبية في مجال حقوق الإنسان..
وفي ختام اللقاء قدم وفد الحزب الشيوعي الصيني درعاً يحمل أحد أهم المعالم الطبيعية في الصين هدية للأخ عبدالرحمن الأكوع الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، كما دعاه لزيارة الحزب الشيوعي الصيني..
هذا ويتوقع أن يلتقي غداً وفد الحزب الشيوعي الصيني رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ونائبه وزير التخطيط والتعاون الدولي لبحث الجوانب الاقتصادية والاستثمارية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)